الرياضية

العروبة والاتحاد يبحثان عن ذهب بطولة بركة الموز

25 أبريل 2019
25 أبريل 2019

بركة الموز - علي الذهلي -

يسدل الستار مساء اليوم الجمعة على بطولة بركة الموز الكروية الخامسة ، في مباراة تجمع بين فريقي العروبة والاتحاد على ملعب نادي نزوى فرع بركة الموز ، وذلك تحت رعاية سعادة الشيخ حارث بن سيف الدغيشي والي نخل ، حيث شهد نصف نهائي بطولة بركة الموز الكروية الخامسة جمهور غفير وجمعت المباراة الأولى بين الاتحاد بطل النسخة الماضية والصحوة الطامح للوصل الى نهائي الحلم .

وعن مجريات المباراة دخل الفريقان بكل حذر وكل منهم يرغب بحجز بطاقة التأهل للدور النهائي إلا إن الاتحاد كسب هدفا مبكرا عند محاولة اللاعب هيثم الصبيحي بالتسديد لتلامس الكرة دفاع الصحوة وتستقر في شباك الصحوة لتسجل المباراة هدفها الأول وعزز نفس اللاعب نتيجة سوء رقابة من دفاعات الصحوة بهدف ثان محرزا التقدم بثنائية نظيفة بعدها شهد أداء فريق الصحوة تحسنا في الأداء والسعي من اجل صنع وتكثيف الهجمات إلا أنها لم تترجم إلى أهداف لتنتهي المباراة بتأهل الاتحاد للمرة الخامسة على التوالي، ليؤكد للمتابعين والمحبين بإن الاتحاد استحق ان يكون طرفي في ختام البطولة وقد حصل اللاعب أيوب السالمي على جائزة أفضل لاعب من الاتحاد.

أما المباراة الثانية التي تحدد الطرف الذي سيواجه الاتحاد جمعت بين العروبة والتضامن في لقاء كان مليئا بالحماس والأداء القوي. حيث أبهر التضامن الجماهير بالأداء الجميل والجماعي وهدد مرمى العروبة كثيراً حتى تمكن اللاعب خليفة الصقري من إحراز هدف التقدم للتضامن ولكن سرعان ما تمكن متصدر هدافي البطولة سالم الرواحي من معادلة النتيجة للعروبة وانتهاء الشوط الأول بالتعادل ١-١.

دخل التضامن الشوط الثاني بكل عزيمة لإحراز هدف التقدم وسنحت له عدة فرص خطيرة ولكن شاءت الأقدار أن تقف المستديرة مع العروبة والوصول للضربات الترجيح والتي ابتسمت للعروبة ٤-٢. وحصل اللاعب عابد الفلاحي من التضامن على جائزة أفضل لاعب.

تحدث مدير البطولة ناصر بن سيف العمري قائلا منذ بداية الجولة الأولى للبطولة وحتى اقتراب ختامها ظهرت الفرق المشاركة بأسلوب مشرف وأداء جميل يليق بالفرق المشاركة كما ظهرت خامات مميزة لاسيما الشباب الصاعدين الذين ستتفجر موهبتهم في الأيام القادمة.

وأضاف رئيس لجنة الحكام ونائب رئيس اللجنة المنظمة الكابتن ناصر بن حسن الدغيشي بقوله شهدت الجولات السابقة تنافسا قويا خاصة في الجولات الأخيرة التي حددت بطاقات التأهل استطعنا إدارتها بالشكل المثالي وعن المباراة النهائية ذكر قائلا : جاء افتتاح البطولة في منتصف الشهر الماضي الذي جمع نفس الفريقين العروبة والاتحاد فقد تمكن الأول من كسب النقاط الثلاث في مباراة جميلة وقوية شهدت متعة وإثارة وغزارة من الأهداف ليرجع السيناريو مجددا في مساء اليوم الجمعة لتحديد من يلامس الذهب .