1200741
1200741
عمان اليوم

نائب رئيس «الشورى» يلتقي رئيس لجنة الصداقة العمانية - البولندية

24 أبريل 2019
24 أبريل 2019

التقى سعادة المهندس محمد بن أبوبكر الغساني نائب رئيس مجلس الشورى صباح أمس «الأربعاء» بالسيناتور الدكتور ميخاو سيفرينسكي رئيس الجانب البولندي في لجنة الصداقة البرلمانية العمانية-البولندية الذي يزور السلطنة حاليا.

وفي بداية اللقاء رحب سعادة المهندس نائب رئيس المجلس بالوفد البرلماني البولندي مثمنا لهم هذه الزيارة، ومؤكدا أهميتها في تعزيز العلاقات بين المجلسين وتطوير التعاون المشترك بين البلدين في مختلف المجالات البرلمانية والاقتصادية والصناعية، وجهود لجنة الصداقة المشتركة في المضي قدما بالعلاقات الثنائية الى آفاق أوسع والسعي إلى تبادل الخبرات في مختلف المجالات بما يعزز عمل المجالس التشريعية والرقابية التي تعمل وفق أدوات برلمانية دولية متشابهة.

كما أشار الغساني إلى الأدوار التي تلعبها مجالس الشورى والبرلمانات في الدول في دفع عجلة التنمية في مختلف الجوانب خاصة الاقتصادية، وذلك نظرا لأهميتها في التنمية، مضيفا بأن السلطنة تنتهج معايير وأسس راسخة وثابتة في علاقاتها مع دول العالم من خلال السعي لبث رسالة السلام والتسامح عن طريق الحوار واحترام ثقافة الآخرين. من جانبه، أشاد السيناتور رئيس الجانب البولندي في لجنة الصداقة العمانية-البولندية بمواقف السلطنة المعتدلة حيال مختلف القضايا الدولية، ومؤكدا على دورها المهم في المنطقة. كما قدّم السيناتور نبذة تعريفية عن البرلمان البولندي واختصاصاته وصلاحياته، والدور الذي يقوم به في الجانب التشريعي. حضر اللقاء سعادة الشيخ علي بن ناصر المحروقي أمين عام مجلس الشورى، والمكرم سالم بن إسماعيل بن سويد عضو مجلس الدولة ورئيس الجانب العماني في لجنة الصداقة العمانية البولندية، والمكرمة المهندسة رحمة بنت حمد المشرفية عضوة مجلس الدولة.