وفد من رجال الأعمال يطلع على تجربة فيتنام

العمانية – التقى سعادة السفير الشيخ سلطان بن سيف المحروقي سفير السلطنة بجمهورية فيتنام الاشتراكية وفد رجال الأعمال العمانيين الذي يزور فيتنام حاليًا .
وقد أكد سعادته خلال باللقاء على عمق العلاقات الثنائية بين السلطنة وفيتنام مشيرًا إلى أن هذه العلاقات تشهد تطورًا ملحوظًا على جميع المستويات والمجالات خاصة الاستثمارية والاقتصادية.
وقال سعادته إن تبادل زيارة الوفود التجارية يعد مهمًا لدعم الأنشطة الاقتصادية والذي من شأنه خدمة القطاعات الصاعدة في المجالين التجاري والسياحي مشيرًا إلى أن هذين المجالين في السلطنة وفيتنام عديدة وهي في تنامٍ ملحوظ .
وبين أنه يمكن للمستثمرين الفيتناميين اكتشاف السوق المحلية في السلطنة سواء من خلال وفود رجال الأعمال التي تزور فيتنام وتقدم أطروحاتها الاستثمارية أو من خلال زيارات رجال الأعمال الى السلطنة واطلاعهم عن قرب على مختلف جوانب التطوير الاستثماري .
وذكر سعادة سفير السلطنة لدى فيتنام أن أهم الفرص الاستثمارية في البلدين تتمثل في مجالات الزراعة والصناعة والخدمات حيث أسست الدولتان شركة عُمانية / فيتنامية كما يمكن الافادة من التجربة الفيتنامية في نقل التكنولوجيا نظرًا لوجود شركات عالمية من أوروبا واليابان وكوريا قائلا أن على رجال الأعمال العمانيين العمل على اكتشاف هذه الأسواق الطموحة .
وتعد المشتقات النفطية والاستزراع السمكي من أهم المنافع الإقتصادية المتبادلة بين رجال الأعمال في البلدين.