1200642
1200642
الرياضية

سلة السيب تكسب الشمال القطري في بطولة الأندية الخليجية

24 أبريل 2019
24 أبريل 2019

يلاقي الشارقة الإماراتي في ربع النهائي اليوم -

يلتقي فريق نادي السيب لكرة السلة فريق الشارقة الإماراتي اليوم في ربع نهائي بطولة الأندية الخليجية المقامة حاليا في العاصمة البحرينية المنامة. فيما يلعب المنامة البحريني مع أحد السعودي في اللقاء الثاني، بينما يواجه الأهلي البحريني الشمال القطري في اللقاء الثالث، وتختتم المباريات بلقاء شباب أهلي دبي الإماراتي مع العربي القطري.

ويقام غدا الدور نصف النهائي، فيما تختتم منافسات البطولة بعد غد،

وكان فريق السيب قد حقق فوزا مستحقا على الشمال القطري 94/‏‏88 في ختام مباريات دوري المجموعات ورفع السيب رصيده إلى 4 نقاط من انتصار وخسارتين، لكنه بقي في المركز الرابع بفارق نقاط التسجيل عن الشمال صاحب المركز الثاني والمنامة الذي تراجع إلى المركز الثالث، فيما تصدر فريق شباب أهلي دبي الترتيب بجدارة واستحقاق برصيد 6 نقاط

وجاءت نتائج أشواط المباراة على النحو التالي: 18-16 (السيب)، 23-20 (السيب)، 27-23 (الشمال)، 30-25 (السيب).

وتعد هذه النتيجة هي كبرى مفاجآت البطولة حتى الآن، وذلك نظرا لفارق الخبرة والإمكانيات بين الفريقين، وخصوصا بعد الفوز والأداء الذي حققه الشمال القطري أمام المنامة.

وقد كان أبرز مسجلي السيب المحترف الأمريكي لويس منكس بتسجيله 43 نقطة والمحترف الصربي مايل ايليك بتسجيله 30 نقطة، فيما كان أبرز مسجلي الشمال القطري كلا من: محمد حراث بتسجيله 41 نقطة وعمر عبدالقادر بتسجيله 19 نقطة والأمريكي جيفري ليونارد بتسجيله 14 نقطة.

فوز مستحق

وقال مدرب فريق نادي السيب موريس ميميتش: إن بعضهم قد يرى النتيجة مفاجئة، إلا أن الفريق حقق انتصارا مستحقا، خصوصا أنه يشرف على تدريب الفريق منذ ثلاث سنوات، ويدرك قدرات لاعبيه الذين يعتبرهم صغارا في السن، ويمتلكون مستقبلا واعدا في كرة السلة.

وأضاف : أن فريقه قد لعب مباراة كبيرة أمام المنامة مستضيف البطولة في اللقاء الافتتاحي، وتعلم من أخطائه في اللقاءات التالية، قبل أن يحقق الانتصار المهم على حساب الفريق القطري. وأكد أنه سيعمل على التجهيز للدور الثاني من البطولة، متمنيا أن يقدم الفريق أداء متميزا مع ختام البطولة.