الرياضية

بطــــولة «الشوتوكان» للكــاراتيه تستعد للانطلاقة

24 أبريل 2019
24 أبريل 2019

كتب - أحمد الكندي -

أكمل مركز الشوتوكان للكاراتيه وبالتعاون مع نادي بوشر الرياضي الثقافي الاستعدادات لإقامة بطولة مركز الشوتوكان الوطنية الخامسة للكاراتيه والتي تحتضنها صالة نادي الأمل الرياضي بمنطقة غلا بمحافظة مسقط يومي الجمعة والسبت الثالث والرابع من مايو المقبل برعاية السيدة نائلة بنت حمد بن حمود البوسعيدية رئيسة اللجنة العمانية لرياضة الصم.

وحول البطولة صرح رئيس مركز الشوتوكان للكاراتيه السينسي نواز مغيري قائلا: إن هذه البطولة تأتي في إطار خطط المركز حيث من المتوقع مشاركة أعداد كبيرة من اللاعبين والمراكز التي تمارس اللعبة، وتسبق البطولة دورة للحكام وللمدربين واللاعبين ينظمها مركز الشوتوكان للكاراتيه في قاعة المحاضرات بنادي الأمل الرياضي يوم الخميس ٢ مايو بهدف الاطلاع على المستجدات والتحديثات التي طرأت على قانون التحكيم الدولي للكاراتيه في الكاتا والكوميتيه.

وأضاف: إن عدد المتنافسين المسجلين في هذه النسخة من البطولة يصل إلى 380 لاعبا ولاعبة يمثلون 22 ناديا وطنيا وأكاديمية ومركزا خاصا من المراكز المنتشرة في محافظات السلطنة مقسمين على حسب الأوزان والفئات العمرية في منافستي الكاتا والكوميتيه للفردي وكذلك الجماعي للكاتا مضيفا إنه في هذه النسخة من البطولة الوطنية ستكون هناك إضافة طيبة بمشاركة لاعبات من فئة الصم والبكم الإناث في منافسات الكاتا.

من جانبه قال هاني الهوتي مدير نادي الأمل للصم والبكم: إن هذه المنافسات هي المرة الأولى لهذه الفئة المشاركة بها حيث تم اختيار مجموعة من اللاعبات اللاتي يمارسن رياضة الكاراتيه للدخول في التنافس مع نظيراتهن من عضوات مراكز الكاراتيه.

الجدير بالذكر أن مركز الشوتوكان للكاراتيه يقيم هذه النسخة الخامسة من البطولة بعدما نجح في تنظيم البطولة في الأعوام السابقة بإشادة من جميع الجهات المعنية برياضة الكاراتيه في السلطنة من أندية وإداريين وحكام ومدربين ولاعبين.