الرياضية

مراكز متقدمة حققتها شرطة الخيالة في أنشطة الفروسية والمنافسات المحلية

24 أبريل 2019
24 أبريل 2019

برامج تدريبية لتأهيل منتسبيها في العروض والمسابقات -

شاركت وحدة شرطة الخيالة في مختلف المسابقات التنافسية المحلية وحققت مراكز مشرفة في هذه المسابقات. وقال العقيد علي بن خلف الشيدي آمر وحدة شرطة الخيالة بشرطة عمان السلطانية إن تحقيق هذه النتائج المشرفة جاء بفضل الجهود المبذولة من قبل الفرسان والفارسات ودعم القيادة العامة لوحدة شرطة الخيالة ووقوف الجهات المساندة للوحدة، مؤكدا انه سيكون لهذه النتائج الأثر الإيجابي في نفوس العاملين في الوحدة وتحفزهم إلى بذل المزيد من الجهد لتحقيق أفضل النتائج.

وأوضح أن وحدة شرطة الخيالة: حققت نتائج متقدمة في كافة أنشطة الفروسية بالسلطنة والتي ينظمها الاتحاد العماني للفروسية ونادي سباق الخيل السلطاني فقد حصلت على المركز الأول في الفئة (ب) في قفز الحواجز وفارس الموسم في الفئة (س)، والأول في المستوى (د1) في مسابقات قفز الحواجز، أما في مجال أدب الخيل فقد حقق فرسان وفارسات الوحدة المركزين الأول والثاني في المستوى المبتدئ والأول في المستوى المتوسط وكأس أفضل فارسة في أدب الخيل (فارسة الموسم) في البطولة العمانية لأدب الخيل.

وفي مسابقة التقاط الأوتاد فقد حصل فرسان الوحدة على المركز الثاني في اليوم الأول من البطولة العمانية لالتقاط الأوتاد. أما في مجال سباقات الخيل الأهلية فقد أحرز فرسان الوحدة المركز الأول في البطولة الختامية للسباق التي ينظمها نادي سباق الخيل السلطاني للموسم (2018/‏‏2019م) في مسافة (1600 متر) للخيول العربية الأصيلة، وهذه مجمل النتائج التي أحرزت في نهاية الموسم وقد تنوعت النتائج التي حققها الفرسان والفارسات طوال الموسم ولكن أغلبها انحصرت في المراكز الأولى متراوحة بين الأول والثالث في أغلب المشاركات التي تشارك فيها وحدة شرطة الخيالة. وأوضح العقيد علي بن خلف الشيدي قائلا: إن الاستعدادات التي تقوم بها وحدة شرطة الخيالة تختلف على حسب نوع الرياضة التي يشارك فيها الفارس مع فرسه كالتدريب على المرتفعات والمنحدرات والبحر والرمال والتدريب الداخلي للخيول، أما الفرسان فيتم تدريبهم من خلال التدريب الداخلي اليومي والبرامج الإنعاشية في التخصص الذي يعمل فيه، وتعد الوحدة كل عام برنامجا تدريبيا داخليا لمنتسبيها يراعى فيه التخصصات المطلوبة والعدد المستهدف للتدريب وهذا البرنامج يتنوع ما بين التأسيسي والإنعاشي والتخصصي.

وعن مشاركات وحدة شرطة الخيالة العربية والدولية قال العقيد إن فرسان وحدة الخيالة الذين يحرزون مراكز متقدمة يتم الاستعانة بهم من قبل الاتحاد العماني للفروسية في تمثيل السلطنة في المسابقات العربية والدولية ففي هذا العام وبالتحديد شهر فبراير شارك أحد فرسان القفز في بطولة قطر الدولية للقفز مع غيره من فرسان السلطنة وكذا الحال في هذا الشهر سوف يشارك أحد الفرسان في دولة قطر في مجال أدب الخيل. وحول البرامج التدريبية أشار إلى أن الهدف من البرامج التدريبية هو تأهيل فرسان وفارسات الوحدة للمشاركة في أي عمل أمنيا كان أو أنشطة الفروسية بكافة تخصصاتها أو العروض والمسابقات. وختم آمر وحدة شرطة الخيالة حديثه حاثا الفرسان والفارسات على بذل المزيد من الجهد والاستفادة القصوى من البرامج التدريبية القائمة حاليا.

لقاءات مع الفائزين

وقال راشد المشايخي: أشكر شرطة عمان السلطانية ووحدة شرطة الخيالة على التشجيع والدعم المستمر وأشكر جميع مدربي القفز وآداب الخيل والحمد لله حصلت على خمسة كؤوس في فئة المبتدئين وحصلت على بطل فارس الموسم (2018/‏‏2019) والحمد لله رب العالمين كما أشكر الاتحاد العماني للفروسية

وأشار خالد السعدي: بداية كل شيء نحمد الله الذي هيأ لنا أسباب النجاح والتوفيق وبعد اجتهاد وجهد حققت المراكز الأولى التي أسعى إليها والتي تليق بسمعة جهاز شرطة عمان السلطانية وأشكر كل من يعمل في الخفاء ويقدم لي الدعم من أجل تحقيق النتائج المشرفة وعلى رأسهم معالي الفريق المفتش العام للشرطة والجمارك وكذلك آمر وحدة شرطة الخيالة والضباط والطاقم التدريبي كذلك المختصين في تقديم الرعاية للخيول.

وأما خالد الشعيبي قال: الحمد لله رب العالمين أشكر شرطة عمان السلطانية ووحدة شرطة الخيالة على التشجيع والدعم المستمر وأشكر مدربي فريق الحواجز فقد حصلت على خمسة كؤوس في الفئة (ج) وحصلت على بطل فارس الموسم (2018/‏‏2019)

إسحاق المسروري قال «حققت المركز الثاني بعد دخولي لمنافسة قوية بين فارسين الأول من خيالة الحاشية السلطانية والثاني فارس من خيالة الحرس السلطاني العماني من أصل 64 فارسا من مختلف التشكيلات العسكرية وكانت المنافسة بشوط هدف تحدي بقياس 2،5 سم وبذلك التقطت هدف التحدي بالرمح وحسمت النتيجة التي حققتها بسرعة الخيل والتقاطي للهدف وحققت بكل جدارة واستحقاق للمركز الثاني. محمد السيابي قال: بعد الحمد لله والثناء عليه أبارك لشرطة عمان السلطانية بشكل عام ووحدة شرطة الخيالة بشكل خاص وأبارك لنفسي هذا الفوز الرائع بالمركز الأول الذي حققه الحصان أمجاد، وبكل فخر أشكر كل من كان له بصمة لوصولي لمنصة التتويج.

بثينة المعمرية قالت الشكر موصول لكل من كان له دور وبصمة في تشجيعي وتدريبي للوصول إلى هذا المستوى، الحمد لله حصلت على أربعة كؤوس في مسابقة أدب الخيل لفئة الفتيات بالإضافة إلى لقب فارس الموسم لهذا العام ٢٠١٩، وأكرر شكري لوحدة شرطة الخيالة على وقوفها ودعمها الدائم للفرسان للارتقاء بمستوياتهم وتحقيق مستوى رائع ومشرف لشرطة عمان السلطانية ورياضة الفروسية.