lama
lama
أعمدة

ذات :أنت بين الحاجة والاكتفاء

24 أبريل 2019
24 أبريل 2019

لمى دعدوش -

«حين لا تشعر بالاحتياج، يأتيك ما تحتاج»

يعبر الإنسان من عالمه الداخلي إلى عالمه الخارجي الواقعي من خلال مشاعره التي تترجم بصدقٍ كاملٍ ما يحدث هناك وتوضح تماماً سبب ما يحدث هنا. لعل اهتمامك بمشاعرك ومكنوناتها، ونقصها وضعفها وقوتها، وسلبها وإيجابها هو أهم ما يجب أن توليه اهتمامك في سعيك لحياةٍ هادئةٍ متوازنةٍ وسعيدة، لأن المشاعر هي الطوفان الذي لن تستطيع مواجهته إن لم تبدأ بدايةً صحيحة في التعامل معه بذكاء توجيهه داخلياً لصالحك ولمصلحتك.

يتعرض الكثير من الناس لمشاعر الحاجة والاحتياج التي تتجلى في حياتهم بمواقف ضعفٍ وتعلقٍ وضحية أحيانا، والسبب أنها تخرج ذبذبات حاجة غير مرئية تطلق من الشخص رسائل كونية منك بالحاجة، الحاجة تؤثر أنها تجلب مشابهها من الأحداث الأشياء والأشخاص إلى واقعك. عندما تتحكم بمشاعرك وحقيقيتها وكيفيتها، تصبح أنت السيد على أفكارك ومشاعرك وهي المطيعة لك فقط، لا تمشي وتسحبك وراءها.

الآن أنا أبرمج نفسي على الوفرة، لأحصل على مشاعر الوفرة في داخلي وأجدها لاوعياً في سلوكي، الوفرة في كل شيء، الوفرة في الأشخاص، لست بحاجة شخص أو إنسان من أجل شيء، الوفرة هي غنى داخلي، أتعامل مع الناس لكن أنا حر من فكرة وقيود الحاجة لهم. الوفرة في المشاعر، أنا في اكتفاء مشاعري، سعادتي في داخلي، في يدي، ليست بيد الناس أو لقب أو وظيفة أو منصب أو مكان أو موقف أو كلمة أو نظرة، لستُ عبدا لأحد إلا لله، أنا حرٌ هنا أنا أملك حريتي الذاتية.

أما الوفرة في المال، فالقناعة والرضا تجلب المزيد من الخير والمال، فمن رضي فله الرضى ومن سخط فله السخط أعيش بمشاعر وفرة مادية حتى لو كان معي القليل من المال، لأن بركة المشاعر تزيد المال ولا تنقصه وتجذب مالا أكثر، لذلك يزداد المال عند الغني لأنه دوماً في مشاعر وفرة مادية تجلب له المزيد منه. أشعر بوفرة في القليل سيزداد، المهم أنها مشاعرك الداخلية الحقيقية وليس كلام اللسان فقط.

وفرة الأصحاب، الناس، كلما شعرت بوفرة الأشياء والصفات الإيجابية في العالم كلما زادت في عالمك وظهرت أكثر وأكثر. انظر الى الصحة في جسدك واشكر الله عليها تزداد فيك، وفرة في صحة الجسد وعافيته والجوارح، وفرة صحية تجلب وفرة صحية أكثر، على عكس الشكوى دوماً من تقدم العمر وضعف النظر وضعف الذاكرة وخوران القوى التي تزيدها وتتضاعف بشكل كبير.

هناك وقت مناسب لما تريد الحصول عليه، آمن بوفرة الوقت، لا يوجد شيء اسمه فات القطار إن آمنت بعطاء الله وكرمه الذي لا يتقيد بمؤشرات بشرية من أعمار وتقاليد و أعراف وضعها الإنسان. هناك قوانين كونية تحكم الكون من الله حاكمه وخالقه ومدبره وواضع قوانينه، ثق بقوانين الله اللامحدودة ودع عنك قوانين البشر المحدودة.

(وفرة) تعني عطاء لا محدود، ثقة بالله لا محدودة، أفق فكر لا محدود.

[email protected]