1200335
1200335
الرياضية

طائرة السيب تحلق بـ 3 طلعات ناجحة في ملعب السلام وتتوج بلقب الدوري

23 أبريل 2019
23 أبريل 2019

صحار يحرز المركز الثالث بفوزه على الكامل والوافي -

كتب - فهد الزهيمي -

توج نادي السيب بلقب دوري الدرجة الأولى للكرة الطائرة للموسم 2018-2019م وذلك بعد فوزه في المباراة النهائية على نادي السلام بنتيجة 3 /‏‏ صفر في المباراة التي جمعت الفريقين مساء أمس على أرضية صالة مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر، وجاءت نتائج الأشواط: 25 /‏‏ 22 و 25 /‏‏ 23 و 25 /‏‏ 20 وأقيم حفل الختام تحت رعاية الشيخ طلال بن سعيد المعمري الرئيس التنفيذي للشركة العمانية للاتصالات (عمانتل) وبحضور الشيخ بدر بن علي الرواس رئيس مجلس إدارة الاتحاد العماني للكرة الطائرة والأسرة الرياضية وعدد من المسؤولين من وزارة الشؤون الرياضية والاتحادات الرياضية .

شوط سيباوي

الشوط الأول بدأ بحذر كبير من قبل الفريقين مع تقدم السلام ٢ /‏‏ صفر بقيادة المحترف كروز إلا أن السيب استفاق سريعا وعادل النتيجة ٢ /‏‏٢ قبل أن يواصل السلام تقدمه بقوة بفضل الضربات القوية من قبل لاعبيه ووسط ارتكاب السيب بعض الأخطاء في حائط الصد وتغطية الملعب بالطريقة الصحيحة لتصل النتيجة ١٢ /‏‏ ١٠ لصالح السلام. تلاه بعد ذلك رغبة لاعبي السيب في معادلة النتيجة والتقدم بدا ذلك واضحا من خلال الضربات التي يسددها يونس العامري واحمد التوبي وصالح الحمداني ومازن الهاشمي، قابلها ايضا رغبة لاعبي السلام في مواصلة التقدم بقيادة المحترف كروز وأيمن أولاد احمد وفلاح الجرادي وإبراهيم المزيني، ليواصل السلام تقدمه في النتيجة ١٥ /‏‏ ١٢. ضياع الإرسالات كانت السمة السائدة في الشوط الأول من قبل الفريقين كما أن حوائط الصد أيضا لم تكن موفقة في صد الضربات من الخط الأمامي من جانب فريق السلام مما ساعد السيب في الاستفادة من ذلك ومعادلة النتيجة ١٧ /‏‏ ١٧ وأيضا التقدم للمرة الأولى في الشوط ١٨ /‏‏ ١٧ ليستمر العلب سجالا بين الفريقين في النقاط الأخيرة قل أن يتمكن فريق السيب من الفوز بالشوط الأول بنتيجة ٢٥ /‏‏ ٢٢.

شوط الإثارة

الشوط الثاني لم يأت بجديد غير تقدم السلام منذ البداية 2 /‏‏ 1 قابله أيضا الرغبة القوية من قبل لاعبي السيب في مواصلة العروض القوية أسوة بالشوط الأول مما دفع السيب إلى معادلة النتيجة 6 /‏‏ 6 ثم التقدم أيضا للمرة الأولى في هذا الشوط 7 /‏‏ 7 ويستمر التعادل بين الفريقين 10 /‏‏ 10 إلا السيب تقدم مرة أخرى 12 /‏‏ 10 بضربات قوية من قبل المحترف مجيول ومساندة باقي أعضاء الفريق، ليستمر اللقاء بين شد وجذب من قبل الفريقين مع تقدم السلام 15 /‏‏ 14 قبل أن يتعادل الفريقان مرة أخرى 17 /‏‏ 17 وعلى الرغم من تقدم السلام حتى النقاط الأخيرة ومع ظن الجميع بأن السلام سيظفر بالشوط الثاني كان للاعبي السيب كلمة أخرى وذلك عندما تمكنوا من التقدم والفوز بالشوط الثاني بنتيجة 25 /‏‏ 23.

شوط الحسم والفوز

السيب دخل الشوط الثالث بقوة واستطاع التقدم 2 /‏‏ صفر إلا أن رغبة السلام في التعويض والعودة للمباراة مكنته من معادلة النتيجة 2 /‏‏ 2 ثم التقدم أيضا 4 /‏‏ 2 ثم مواصلة التقدم للسلام 7 /‏‏ 5 ثم تعادل الفريقان 8 /‏‏ 8 إلا أن السيب كان له كلمة أخرى وذلك رغبة منه في حسم المباراة في شوطها الثالث وعدم اللجوء إلى شوط الرابع وهذا دفع لاعبي السيب إلى بذل الكثير من الجهد والتقدم بالنتيجة 10 /‏‏ 8 ثم مواصلة التقدم للسيب 14 /‏‏ 11 وساهمت الرغبة القوية والأكيدة لنادي السيب من مواصلة التقدم والفوز أيضا بالشوط الثالث بنتيجة 25 /‏‏ 20 وذلك انتهت المباراة بفوز نادي السيب بنتيجة 3 /‏‏ صفر ويتوج بلقب دوري الدرجة الأولى للكرة الطائرة للموسم 2018-2019م ويحل السلام وصيفا.

طاقم التحكيم

أدارة المباراة النهائية طاقم تحكيم دولي مكون من الحكم الدولي أحمد العجمي وساعده الحكم الدولي مهنا الريامي وعلى الطاولة في التسجيل الحكم الدولي حمد الريامي وساعده الحكم هلال المفرجي، بينما على الخطوط الحكام بدر السيابي وسعيد المعمري وخالد البلوشي ومحمد الجلبوبي وراقب الحكام الحكم الدولي سالم الجامودي، وراقب المباراة فنيا الحكم الدولي عادل الزدجالي.

التكريم

وبعد ختام المباراة النهائية قام الشيخ طلال بن سعيد المعمري الرئيس التنفيذي للشركة العمانية للاتصالات (عمانتل) والشيخ بدر بن علي الرواس رئيس مجلس إدارة الاتحاد العماني للكرة الطائرة بتكريم الأندية الفائزة بالمراكز الأولى، حيث تم تتويج نادي السيب بلقب الدوري، ثم توج نادي السلام بالمركز الثاني وتبعه تكريم نادي صحار بالمركز الثالث. كما تكرم تكريم أفضل المهارات للاعبين المجيدين في الموسم الجاري.

كما تم تكريم اللاعبين المجيدين في الدوري والتي استحوذ عليها لاعبو السيب ، حيث حصل صلاح الحمداني من نادي السيب على افضل معد وسعيد الرحبي من السيب ايضا افضل ليبرو واحمد التوبي وخالد المقبالي من السيب افضل لاعبين في المركز (3) واللاعبان بيول انجيل من نادي السيب وهلال المقبالي من نادي صحار أفضل لاعبين رقم (4) وسعود المعمري لاعب الكامل والوافي افضل لاعب متكامل.

جماهير السيب سبب الفوز

ألهبت الجماهير الغفيرة لنادي السيب المدرجات فمنذ النقطة الأولى وحتى نهاية اللقاء كانت الجماهير هي السمة البارزة في المباراة وتغنت الجماهير بحب النادي بالأهازيج والمعزوفات التي أدخلت الحماس في نفوس اللاعبين، كما ساهمت بشكل كبير في بث روح الحماس لدى الجميع في صالة المباراة .

40 مباراة

وكانت مسابقة دوري الدرجة الأولى للكرة الطائرة للموسم 2018-2019م قد انطلقت بتاريخ 14 من شهر ديسمبر من العام المنصرم بمشاركة 5 أندية وهي السلام حامل اللقب وصحار الوصيف والسيب الذي حل ثالثا في مسابقة 2017-2018م بالإضافة لنادي الكامل والوافي ونادي قريات القادمين من دوري الدرجة الثانية في الموسم نفسه، وقد لعبت الأندية طوال الموسم (40) مباراة من خلال الأدوار التمهيدية والنهائيات وأدوار الصعود للمباراة النهائية لهذا الموسم وقد طبق نظام لعب الدوري من دورين بين الأندية المشاركة.

ففي الأدوار التمهيدية لعبت من خلاله 20 مباراة وتم ترتيب الأندية من الأول الى الخامس حيث حل نادي صحار أولا في الترتيب العام وجاء نادي الكامل والوافي ثانيا ونادي السلام ثالثا ونادي السيب رابعا ونادي قريات في المركز الخامس. أما في الأدوار النهائية فقد صعدت الأندية الأربعة الحاصلة على المراكز الأربعة الأولى لتلعب الأدوار النهائية بنظام دوري من دورين لعبت فيه 12 مباراة تمت إعادة ترتيبها من الأول إلى الرابع حيث جاء نادي السلام في المركز الأول ونادي صحار في المركز الثاني فيما جاء نادي السيب في المركز الثالث وحل نادي الكامل والوافي في المركز الرابع.

الوصول للنهائي

وصول الفريقين للمباراة النهائية لم يكن سهلا وذلك من خلال ما أسفرت عنه نتائج الأدوار النهائية حيث لعبت الأندية 8 مباريات في جولة الصعود للمباراة النهائية بنظام من يفوز بعدد مباراتين من أصل ثلاث مباريات. حيث التقى في المباراة الأولى نادي السلام الحاصل على المركز الأول في تلك الأدوار أمام نادي الكامل والوافي الحاصل على المركز الرابع ولعب الفريقان ثلاث مباريات استطاع السلام أن يتغلب في المباراة الأولى بنتيجة 3/‏‏0 وفي المباراة الثانية استطاع الكامل والوافي الفوز بالنتيجة نفسها ليحتكم الفريقان للمباراة الثالثة والفاصلة والتي استطاع نادي السلام الفوز فيها بنتيجة 3/‏‏2 وأوصلته للعب المباراة النهائية، يذكر أن جميع تلك المباريات الثلاث أقيمت بالمجمع الرياضي بصحار.

من جانب آخر لعب نادي صحار الفريق الحاصل على المركز الثاني مع نادي السيب الفريق الحاصل على المركز الثالث أقيمت بينهما مباراتان الأولى بالمجمع الرياضي بصحار استطاع فيها نادي السيب أن يتغلب على نادي صحار بنتيجة 3/‏‏2 وعاد وكرر الفوز في المباراة الثانية بين الفريقين في مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر بنتيجة 3/‏‏1 وتأهل من خلالها للمباراة النهائية دون الحاجة لتكملة المباراة الثالثة بينهما بحكم فوز نادي السيب في مباراتين متتاليتين من أصل ثلاث مباريات. ولعب الفريقان في الأدوار التمهيدية مباراتين استطاع نادي السلام الفوز في الدور الأول بنتيجة 3/‏‏0 فيما فاز نادي السيب في الدور الثاني بالنتيجة ذاتها، ثم لعب الفريقان من جديد في الأدوار النهائية استطاع نادي السلام من الفوز في الدور الأول بنتيجة 3/‏‏2 فيما فاز نادي السيب في الدور الثاني بنتيجة 3/‏‏1. ومن خلال تلك النتائج يتضح بأن كفتي الفريقين متساويتان في عدد حالات الفوز والخسارة فيما بينهما.

صحار يحرز المركز الثالث

من جانبه آخر أحرز نادي صحار المركز الثالث وذلك بعد فوزه على نادي الكامل والوافي بنتيجة 3 /‏‏1 وذلك في اللقاء الذي أقيم عصر أمس والذي سبق المباراة النهائية وجاءت نتائج الأشواط : 25 /‏‏ 20 و 25 /‏‏ 21 و 18 /‏‏25 و 25 /‏‏ 20. أدار المباراة طاقم تحكيم مكون من الحكم الدولي ياسر حبيب وساعده الحكم الدولي علي المشايخي وعلى الطاولة في التسجيل الحكم بدر الصارمي وساعده الحكم أحمد الشماخي، بينما على الخطوط الحكام عيد الجابري وعبدالله الحوسني وطالب الحوسني وموسى اليعقوبي، وراقب الحكام الحكم الدولي سالم الجامودي . الجدير بالذكر أن الفريقين قد لعبا في الأدوار التمهيدية مباراتين حيث استطاع صحار الفوز في الدور الأول بنتيجة 3/‏‏0 وفي الدور الثاني بنتيجة 3/‏‏1. ولعبا من جديد في الأدوار النهائية واستطاع صحار من تكرار الفوز في الدور الأول بنتيجة 3/‏‏1 وفي الدور الثاني بنتيجة 3/‏‏2.