1199836
1199836
الاقتصادية

وفد تجاري سوداني يطلع على الفرص الاستثمارية بشمال الباطنة

23 أبريل 2019
23 أبريل 2019

صحار: مكتب عمان -

عقد أمس بغرفة تجارة وصناعة عمان بمحافظة شمال الباطنة لقاء مع الوفد التجاري السوداني بحضور المهندس سعيد بن علي العبري نائب رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عمان بمحافظة شمال الباطنة وعدد من أعضاء اللجنة الزراعية.

تناول اللقاء بحث علاقات التعاون التجاري بين الجانبين وتعزيز العلاقات الثنائية بين أصحاب وصاحبات الأعمال في المحافظة ونظرائهم السودانيين في قطاعات الأدوية والمواد الغذائية والزراعية والأدوات المكتبية والأغنام .

وأعرب العبري عن ترحيبه بالزيارة التي تم خلالها استعراض المقومات العديدة والمرافق الحيوية التي تزخر بها المحافظة كوجود ميناء صحار الصناعي ومطار صحار إلى جانب المنطقة الحرة ومنطقة صحار الصناعية وموانئ شناص والسويق إضافة إلى الكثافة السكانية العالية للمحافظة وما جاورها من محافظات أخرى علاوة على قربها من المنافذ البرية والبحرية والجوية الأمر الذي يؤهلها لتعزيز الاستثمار وتطوير الشراكات التجارية بين مختلف دول العالم.

من جانبه قال يحيى موسى رئيس غرفة التجارة السودانية ورئيس الوفد: إن الفرص التي تتمتع بها السودان كثيرة أهمها البيئة الاستثمارية التي تتسم بالانفتاح على كافة أنواع الاستثمار وذلك بسبب وجود إطار قانوني وتشريعي مشجع يسمح بتسوية المنازعات التجارية بشكل سريع.

كما عُقدت لقاءات ثنائية بين أصحاب وصاحبات الأعمال من الجانبين العماني والسوداني وذلك للتعرف على الفرص الاستثمارية والمساهمة في تطوير العلاقات التجارية والاستفادة من الأساليب المبتكرة في الترويج للأنشطة التجارية إضافة إلى تبادل الخبرات والمعارف الاقتصادية من المستثمرين في شتى القطاعات.