1200056
1200056
الاقتصادية

صندوق الرفد يدشن مبادرة «المقصف» بشركة شلمبرجير عمان

23 أبريل 2019
23 أبريل 2019

استمرار فتح منافذ تسويقية جديدة لرواد الأعمال -

في سعيه المتواصل إلى توفير أعمال جديدة ومبتكرة لأصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة، ولإيجاد حلول للمستفيدين أصحاب المشاريع في فتح منافذ تسويقية جديدة، ولتعزيز تعاون المستفيدين مع المؤسسات والهيئات الحكومية والخاصة، دشن صندوق الرفد مبادرة المقصف، وذلك تحت رعاية سعادة الدكتور عصام بن علي الرواس، نائب رئيس الهيئة العامة للصناعات الحرفية وعضو مجلس إدارة صندوق الرفد، وبحضور الرئيس التنفيذي لصندوق الرفد طارق بن سليمان الفارسي، والرئيس التنفيذي لشركة شلمبرجير، علي بن محمد رضا اللواتي ، وعدد من المديرين والمسؤولين بالشركة والصندوق. وتتمثل مبادرة المقصف في إنشاء مقاهٍ صغيرة تقدم وجبات ومشروبات مختلفة للموظفين في الجهات الحكومية والخاصة في مقر عمل المؤسسات، ما يترجم تعزيز التعاون بين المؤسسات الحكومية والخاصة في تقديم الدعم للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة وتطويرها وتنميتها. وافتتح سعادة الدكتور عصام بن علي الرواس، نائب رئيس الهيئة العامة للصناعات الحرفية، أول مشروعين لمبادرة «المقصف» وذلك في مقر شركة شلمبرجير عمان ، وهما عبارة عن اثنين من المقاهي الصغيرة في داخل مبنى الشركة. ووجه الرواس الشكر للشركة على استضافة المشروعين، مؤكدا أن شركة شلمبرجير قد ساهمت بشكل كبير في تحقيق رسالة صندوق الرفد. وأشار الرواس في كلمة له عقب تدشين المبادرة إلى أن الصعوبات مستمرة ومتغيرة من مرحلة إلى أخرى وعلينا أيضا نحن في السلطنة الانتقال إلى المراحل الجديدة. وأضاف قائلا: »صندوق الرفد يعمل بشكل جيد لتغيير مجرى فكرة ريادة الأعمال خاصة وأنها فكرة دورية قابلة للاستمرار، وبدون شك الدخول في غمار ريادة الأعمال وإنشاء المشاريع له الكثير من التحديات، وأبناؤنا بالسلطنة قادرون على تخطي التحديات التي تواجههم، وافتتاح المشروعين اليوم يترجم ذلك على أرض الواقع». وعن تدشين المبادرة قال الرئيس التنفيذي لصندوق الرفد، طارق بن سليمان الفارسي: «يسعى الصندوق دائما إلى تطوير المؤسسات الصغيرة والمتوسطة الممولة منه بتقديم الدعم اللازم لها وذلك عبر إيجاد الحلول للمشكلات التي قد تواجهها وتوفير عقود الأعمال لهذه المشاريع، وتعد مبادرة «المقصف» أحد أوجه الدعم المقدمة من الصندوق للمستفيدين». وأضاف قائلا: نشهد تدشين أول مشروعين من مبادرة «المقصف» المتمثلين باثنين من المقاهي الصغيرة ونوجه الشكر لشركة شلمبرجير عمان على تعاونهم واستضافتهم للمشروعين». وأكد قائلا: «الصندوق قام بتمويل جميع الدراسات والبحوث المتعلقة بالمبادرة، كما قام بتأسيس الموقع وتهيئته، وعمل على توفير جميع أجهزة ومتطلبات المشروعين، والشركة مشكورة وفرت المكان المناسب لمدة سنتين قابلة للتجديد.» ودعا الرئيس التنفيذي للصندوق جميع مؤسسات القطاعين العام والخاص إلى دعم رواد الأعمال المستفيدين من تمويل الصندوق في قطاع الأغذية، وذلك من خلال توفير أماكن بداخل مؤسساتهم لتوفير جميع احتياجات الموظفين ، مؤكداً على أن مبادرة «المقصف» ومن خلال التشغيل التجريبي خلال الستة أشهر الفائتة قد لاقت نجاحا ملحوظا من جانبه قال الرئيس التنفيذي لشركة شلمبرجير عمان علي بن محمد رضا اللواتي أن الشركة تسعى دائما إلى دعم قطاع ريادة الأعمال وتطويرها بالسلطنة مما يترجم التوجيهات السامية لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم حفظه الله ورعاه موضحا أن احتضان المشروعين يأتي من منطلق المسؤولية الاجتماعية للشركة والتعاون مع صندوق الرفد لدعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة.

وأضاف قائلا نتمنى أن تنتشر مبادرة المقصف في جميع محافظات وولايات السلطنة لما لها من دور بارز في تعزيز ريادة الأعمال وإنشاء مشاريع صغيرة ومتوسطة بالسلطنة.

وثمنت ريما بنت خالد القاسمية صاحبة مشروع مقهى «ماي وي» الجهود التي قام بها صندوق الرفد من أجل إنجاح المشروع، موضحة أن تدشين مبادرة «المقصف» تعزز من انتشار مشاريع قطاع الأغذية بالسوق، مؤكدة أن المبادرة هي سبب استمرارها في الدخول في ريادة الأعمال، خاصة من جانب الدعم النفسي والاستشاري بعيدا عن الدعم المادي.

أما فايزة بنت زاهر المزروعية صاحبة مشروع مقهى «سافانا» أكدت أن مبادرة «المقصف» توفر المزيد من الفرص لإصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة.

ويطمح صندوق الرفد إلى التعاون مع جميع الشركات والمؤسسات الحكومية لاحتضان مشاريع مبادرة «المقصف» في أماكن عملهم، ليديرها المستفيدون من الدعم التمويلي للصندوق في مجال صناعة المأكولات والمشروبات.