1199891
1199891
الاقتصادية

اتفاقية لإنشاء مشروع للحلول اللوجستية في المنطقة الحرة بصحار

23 أبريل 2019
23 أبريل 2019

تطوير 58 هكتارًا تضم وحدات تأجير للمكاتب والمخازن -

وقع ميناء صحار والمنطقة الحرة اتفاقية تطوير مع شركة آر أف أكس انديستريال باركس لمساحة 58 هكتارا في المنطقة الحرة بصحار. وسيشهد هذا التعاون تطوير مساحة تضم وحدات تأجير تحوي مكاتب ومخازن لتوفر حلولا لوجستية سلسة للمستأجرين من الشركات الراغبة في العمل بالمنطقة الحرة بصحار.

وقال مارك جيلينكيرشن، الرئيس التنفيذي لميناء صحار والمنطقة الحرة: « نلتزم في ميناء صحار والمنطقة الحرة بتوفير أفضل الخدمات للمستأجرين والمتعاقدين وذلك لضمان تجربة عمل ناجحة بكل المقاييس. وستساهم هذه الشراكة في توفير بيئة عمل متميزة لدعم الشركات العاملة في المنطقة الحرة وكذلك تشجيع الشركات الأخرى لتكون جزءًا من الميناء والمنطقة الحرة بصحار».

وسيوفر المشروع مساحة تصل إلى 290.000 متر مربع من الوحدات اللوجستية الجاهزة للتأجير والتي تأتي بعدة أحجام لتوفر خيارات مرنة تتناسب مع احتياجات كافة الشركات الراغبة بالعمل والنمو والتوسع في المنطقة الحرة بصحار. وستغطي المرحلة الأولى والتي سيتم الشروع في تشييدها في يوليو القادم، مساحة 10.000 متر مربع وستكون جاهزة للتأجير بحلول نهاية العام.

وصرح مارك رونج، الرئيس التنفيذي لشركة آر أف أكس، قائلا: «نحن سعداء بشراكتنا مع ميناء صحار والمنطقة الحرة في تطوير مرافق لوجستية تقدم أعلى مستويات الخدمة للشركات التي تتطلع للاستئجار في المنطقة الحرة. ويوفر المشروع حلول تأجير مرنة، حيث يستطيع المستأجرون تخفيض النفقات الرأسمالية والاستفادة من المرافق ذات الجودة العالية والأسعار التنافسية في السوق». وشركة آر أف أكس انديستريال باركس هي شركة متخصصة في تطوير العقارات وإدارة المرافق اللوجستية في مختلف أنحاء منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا. وهي عبارة عن مشروع مشترك بين الشركة الأسترالية آر أف كابيتال وهي مجموعة عقارية مملوكة ملكية خاصة وتنشط في أنحاء أستراليا وأوروبا ومنطقة الخليج العربي وأفريقيا وشركة (PBP) القابضة، وهي شركة متخصصة في التطوير العقاري مقرها دبي وتملك خبرة 15 عامًا في روسيا وأوروبا ورابطة الدول المستقلة.