1199577
1199577
الاقتصادية

اليوم .. القوى العاملة تعلن الفائزين بهاكاثون البيانات المفتوحة

23 أبريل 2019
23 أبريل 2019

كتب - حمد بن محمد الهاشمي -

تعلن وزارة القوى العاملة اليوم نتائج الفائزين في مسابقة «هاكاثون البيانات المفتوحة» للوزارة، للمشاريع المشاركة في فئة التطبيقات الإلكترونية وفئة الدراسات والبحوث العلمية.

وقامت لجنة تقييم مسابقة هاكاثون البيانات المفتوحة على مدار يومين بتقييم المشاريع المشاركة في فئة التطبيقات الإلكترونية وفئة الدراسات والبحوث العلمية للطلبة المشاركين من مختلف الكليات التقنية والمهنية.

علما أن الوزارة أطلقت المسابقة، تحت شعار «بالبيانات نبتكر»، وذلك بهدف تشجيع طلبة الكليات التقنية والمهنية وموظفي الوزارة في استخدام البيانات المفتوحة الخاصة بالوزارة كوسيلة للابتكار، وتوظيف هذه البيانات للوصول إلى حلول عملية أو لتطوير أفكار مبتكرة تسهم في معالجة المشكلات القائمة تزامناً مع احتفال العالم باليوم العالمي للبيانات المفتوحة. وتساهم الوزارة في التوعية بأهمية البيانات المفتوحة، وإمكانية الاستفادة منها في اتخاذ القرار وتحسين الإنتاج وتسهيل الخدمات المقدمة للقوى العاملة. وتغرس هذه المسابقة ثقافة الابتكار لدى طلبة الكليات التقنية والمهنية وموظفي وزارة القوى العاملة، وتمكنهم من الاستفادة من هذه البيانات في إيجاد حلول وتصورات عملية كابتكار تطبيقات تكنولوجية أو إجراء دراسات تحليلية، أو تقديم حلول لمشكلات قائمة في سوق العمل، ووضع حلول تسهم في التنمية المستدامة في المجتمع.