عمان اليوم

تكريم المعلمين والإداريين التربويين المجيدين في ظفار

22 أبريل 2019
22 أبريل 2019

العمانية /‏‏ احتفلت أمس المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة ظفار بمجمع السلطان قابوس الشبابي للثقافة والترفيه بصلالة بتكريم ‏ 294 ‏ من مختلف فئات العمل التربوي بمناسبة يوم المعلم تحت رعاية معالي السيد محمد بن سلطان البوسعيدي وزير الدولة ومحافظ ظفار.

وألقى محمد بن عامر النقيب مدير دائرة تنمية الموارد البشرية كلمة أشار فيها إلى جهود الوزارة في تنمية المعلم والرفع من أدائه باستحداث البرامج التدريبية والجوائز والتكريم التي تساهم في تحفيزه على روح الابتكار وإظهار أفضل المبادرات من خلال تخصيص يوم للمعلم، إلى جانب جائزة السلطان قابوس للتنمية المستدامة في البيئة المدرسية وجائزة الإجادة التربوية للمعلم العماني.

اشتمل برنامج الاحتفال على كلمة المعلمين وتقديم أوبريت فني بعنوان «بفضلك أنت» وفنون تقليدية بالإضافة إلى عرض للإجادات التربوية الفائزة بالمراكز الأولى بالمحافظة. بعد ذلك قام معالي السيد راعي المناسبة بتسليم الشهادات والجوائز للمعلمين المجيدين للعام الدراسي 2018 /‏‏2019م بالإضافة إلى تكريم المشرفين والأخصائيين من مديري المدارس والمساعدين والوظائف المساندة بالمدارس والموظفين المجيدين إلى جانب الفائزين في المبادرات التعليمية والمنسقين الإعلاميين. تجدر الإشارة إلى أن الاحتفال بيوم المعلم يعتبر من المناسبات التربوية التي تحرص وزارة التربية والتعليم على إقامتها في كافة محافظات السلطنة تقديرًا لجهود المعلمين والمعلمات وتكريمًا لعطائهم ليكون دافعا لبذل المزيد من الجهد والإجادة والعطاء في العمل التربوي.