1197417
1197417
الاقتصادية

اتفاقية لتسهيل الاستثمار في قطاع اللوجستيات بين بريد عُمان والمنطقة الحرة بصلالة

21 أبريل 2019
21 أبريل 2019

وقعت بريد عُمان والمنطقة الحرة بصلالة، التابعتان لمجموعة اسياد، مذكرة تفاهم لتسهيل الاستثمارات في قطاع اللوجستيات بالسلطنة. وتهدف هذه الاتفاقية إلى خدمة أصحاب المصلحة والموردين التابعين لكلتا الشركتين حيث سيتم بموجبها تحديد مكتب لبريد عُمان في المنطقة الحرة لترويج الخدمات التي تقدمها الشركة للمستثمرين في المنطقة الحرة بصلالة. وبشكل مبدئي، سيتم توفير 100 صندوق بريدي للمستثمرين والموردين، وحسب متطلبات الشركات، ستقوم بريد عُمان بتوفير فريق عمل كامل في فرعها بالمنطقة الحرة لتوفير خدماتها المصممة خصيصا لتلبية متطلبات زبائنها.

قام بتوقيع الاتفاقية كل من عبدالملك بن عبدالكريم البلوشي، الرئيس التنفيذي لبريد عُمان، وعلي بن محمد تبوك، نائب الرئيس التنفيذي للشؤون التجارية بالمنطقة الحرة بصلالة، إضافة إلى أحمد عكعاك، رئيس وحدة التسويق، وبدر بن محمد الندابي، رئيس وحدة الدعم المساعد، بمجموعة اسياد.

وتعليقا على ذلك، قال عبد الملك بن عبد الكريم البلوشي، الرئيس التنفيذي لبريد عُمان: «نضع عملاءنا في مقدمة أولوياتنا وهدفنا هو تلبية متطلباتهم المتنامية. ونثق أن مذكرة التفاهم هذه ستساهم في تمكينهم من الوصول إلى الخدمات التي نوفرها لهم، وستوسع شبكة انتشارنا لخدمة نطاق أكبر من القطاع اللوجستي. وتبرز هذه الاتفاقية تقدمنا بخطى واثقة نحو تحقيق استراتيجيتنا للتميز المؤسسي من خلال مد جسور التعاون مع القطاعات الأخرى. ويسعدنا أن نتعاون مع إحدى الشركات الشقيقة وأن تتضافر جهودنا نحو هدف واحد وهو تعزيز نمو وتطور السلطنة».

ومن جانبه، قال علي بن محمد تبوك، نائب الرئيس التنفيذي للشؤون التجارية بالمنطقة الحرة بصلالة: «ستعزز هذه الاتفاقية من سرعة وكفاءة الأعمال في المنطقة الحرة بصلالة. فهدفنا هو تقديم خدمات متكاملة ذات معايير دولية ولذا، جاءت مذكرة التفاهم هذه لتساعدنا في تحقيق ذلك. ومما لا شك فيه أن توفير خدمات متخصصة مثل التي توفرها بريد عُمان من شأنه تطوير البيئة الاستثمارية في المنطقة الحرة بصلالة. ونأمل أن يساهم ذلك في استقطاب المزيد من أصحاب المصلحة إلى المنطقة الحرة بصلالة بما يتماشى مع خطط التنويع الاقتصادي بالسلطنة ويؤدي إلى توفير المزيد من الوظائف وفي إتاحة فرص أعمال أكثر».

وقال أحمد عكعاك، رئيس وحدة التسويق في مجموعة اسياد: «يبرز هذا التعاون بين شركات مجموعة اسياد الجهود الدؤوبة التي تبذلها المجموعة لتوفير خدمات ومنتجات متكاملة ورفد العملاء بحلول لوجستية شاملة وتنافسية. كما أن هذا التعاون المشترك من شأنه ترسيخ مكانة السلطنة كمركز ووجهة مثالية للمستثمرين من جميع أنحاء العالم ويوفر بيئة أعمال تتسم بالكفاءة والفعالية».

جديرٌ بالذكر أن هذه الاتفاقية ستتيح لبريد عُمان فرصة مميزة للوصول إلى قاعدة بيانات المستثمرين لدى المنطقة الحرة بصلالة من أجل الترويج لخدماتها وأعمالها المختلفة. وفي الوقت ذاته، ستقوم بريد عُمان باتخاذ إجراءات سريعة لتمكين المستثمرين في المنطقة الحرة بصلالة من الحصول على صناديق بريدية والاستفادة جميع الخدمات البريدية ذات الصلة، كما ستوفر الشركة أيضاً رقم رمز بريدي للمنطقة الحرة.