1195729
1195729
عمان اليوم

تكريم المجيدين دراسيا بمدارس مكتب الإشراف التربوي في ثمريت

19 أبريل 2019
19 أبريل 2019

ثمريت- محمد بن العبد مسن -

أقيم بولاية ثمريت حفل تكريم الطلبة المُجيدين فـي التحصيل الدراسيّ والأنشطة التربويّة لمدارس مكتب الإشراف التربويّ بثمريت بتعليمية ظفار للعام الدراسيّ 2018 /‏‏ 2019وأعضاء الهيئة التدريسية والوظائف المصاحبة وذلك تحت رعاية معالي الشيخ خالد بن عمر بن سعيد المرهون وزير الخدمة المدنية بحضور سعادة الشيخ مسلم بن احمد الحضري والي ثمريت والشيخُ الدكتورُ/‏‏ الوليد بن سعيد بن سنان الهنائي مدير عام المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة ظفار وعدد من المكرمين وأصحاب السعادة والمسؤولين والشيوخ والأعيان.

وبدأ الاحتفال بآيات مباركات من القرآن الكريم تلاوة الطالب سالم بن محمد سعيد مســن من مدرسة نور العلم الخاصة ثم ألقى عمر بن بخيت الكثيري مدير مكتب الإشراف التربوي بثمريت كلمة قال فيها :

إنَّ إعداد وبناء أجيالنا ومخرجاتنا التعليمية ، إعدادا متكاملا وفق معايير جودة المخرجات التعليمية العصرية لم يعد مقتصرًا على حشو أذهانهم بالمعارف النظرية المجردة وتحفيظهم المحتويات المعرفية فحسب ، فطالب العلم في أدبيات التربية الحديثة روح وعقل وجسم وحواس حية وقدرات كامنة ، تكمن فيها عشرات المواهب والقدرات والطاقـات والمهارات القادرة على الإبـداع.

وأضاف الكثيري : في هذه المحطة السنوية نتوقف هنا لنـكرِّم المجيدين من أبنائنا طلابِ وطالباتِ مكتب الإشرافِ التربوي بثمريت الذين أجادوا في أدائهم وتفـوَّقـوا في تحصيلهم ، فوجب علينا تكريمهم مؤازرة وتشجيعا لهم ليحافظوا على تفـوقهم ؛ وتحفـيزًا لهم على مواصلة الجـد والاجتهـاد ، والتنافس في طلب العلم وتحصيله.

وألقت الطالبة راحيل بنت عبيد محمد الجعفري من مدرسة ثمريت للتعليم الأساسي كلمة المكرمين قالت فيها: نيابة عن زملائي وزميلاتي طلابِ مدارسِ مكتب الإشراف التربوي بثمريت ، المجيدين ، الذين تفوقوا في تحصيلهم الدراسي خلالَ عامِنا الدراسي الحالي 2018 /‏‏ 2019 ، عن سعادتها بهذه الاحتفالية وقدمت الشكر لكل من ساهم في التحفيز والتشجيع المتواصل من المؤسسات الحكومية ومؤسسات المجتمع المحلي وممثلي الشركات الداعمة وجميعِ المسؤولينَ والعاملينَ بمكتبِ الإشرافِ التربوي بثمريت. كما قدم الأستاذ/‏‏ ناصر بن محمد علي المشيخي قصيدة شعرية ضمن فقرات الاحتفال والذي تضمن معرضا فنيا عرض من خلاله عدد من اللوحات الفنية طلبة المدارس.

وتضمن الاحتفال تقديم أوبريت فني بعنوان «مجيد الوطن» اشتمل على خمس لوحات وهي لوحة الترحيب/‏‏ والمهيد /‏‏ والطبل النسائي /‏‏ وفن البرعة ثم اللوحة الختامية.

وفي الختام قام معالي الشيخ /‏‏ راعي الحفل بتسليم الشهادات والجوائز للطلبة المجيدين في التحصيل الدراسيّ والأنشطة التربويّة إلى جانب تكريم عدد من أعضاء الهيئة التدريسية والوظائف المصاحبة لمدارس مكتب الإشراف التربوي بثمريت وممثلي الجهات الحكومية والشركات الراعية ولجنة التنظيم.

وفي نهاية الاحتفال قام الشيخ الدكتور/‏‏ الوليد بن سعيد بن سنان الهنائي مدير عام المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة ظفار بتقديم هدية تذكاريّة لمعالي الشيخ /‏‏ خالد بن عمر بن سعيد المرهون وزير الخدمة المدنية راعي المناسبة. قدم فقرات الحفل كل من الطالب/‏‏ محمد بن علي الخالص المسهلي والطالبة /‏‏ مزايا بنت محمد أحمد مسن.