1195694
1195694
الاقتصادية

افتتاح مشروع طحينة التمر «بديل السكر» بجهود طلاب بهلا

19 أبريل 2019
19 أبريل 2019

بهلا ـ أحمد بن ثابت المحروقي -

احتفل أمس الأول بافتتاح مشروع طحينة التمر (بديل السكر) كأحد المشروعات الطلابية ذات المردود الاقتصادي، وذلك تحت رعاية رجل الأعمال الشيخ الخليل بن إبراهيم الهنائي بمنطقة الوادي الأعلى بولاية بهلا. ويعتبر مشروع طحينة التمر أحد المشروعات الفريدة من نوعها في الولاية، حيث يقوم الطلاب بإشراف المعلمين باستخراج طحينة التمر من تمور مختلفة محلية وخارجية في غرفة خاصة بالمدرسة تمهيدا لتعليبها وبيعها في الأسواق.

وأوضح علي بن سيف الهنائي مدير مدرسة الإمام محمد بن إسماعيل الحاضري أن الهدف من هذا المشروع هو استغلال حصص الاحتياط ووقت الطلاب في عمل مفيد لهم وللمدرسة ، وكذلك غرس الجانب التطوعي لدى الطلاب ونشر الثقافة الصحية باستبدال السكر الأبيض المكرر بالسكر الطبيعي، وكذلك تعليمهم وتشجيعهم على تجربة مجال ريادة الأعمال خاصة لطلاب الصف التاسع والعاشر.

من جانبه قال المعلم أحمد بن محمد المعدي معلم العلوم بالمدرسة والمشرف على سير المشروع : قبل البدء بالمشروع كنّا نتوقع أن نجد صعوبة في الحصول على التمر وكذلك في طريقه تجفيفه، ولكن -الحمد لله- بالتجربة والبحث حصلنا على طرق عملية وسهلة في استخراج طحينة التمر، وندرس حاليا تطوير المشروع بإنتاج جديد في الأسواق سنعلن عنه لاحقا.