الجهاز الفني للمنتخب الوطني يحدد خارطة العمل

عقد الجهاز الفني والإداري للمنتخب الوطني الأسبوع الماضي أول اجتماع له عقب مشاركة الأحمر في دورة ماليزيا الودية الدولية التي حصل على لقبها بعد فوزه على أفغانستان في المباراة الأولى بخماسية ومن ثم على سنغافورة في النهائي بضربات الترجيح.
اطلع الجهاز الفني بقيادة المدرب الهولندي اورين كومان على برنامجه لمتابعة مباريات الدوري المحلي ورصد أسماء اللاعبين الذين شاركوا مؤخرا ضمن القائمة بجانب الأسماء الأخرى الشابة التي يخطط الجهاز الفني لضمها ضمن سياسة الإحلال والإبدال التي تمثل خطة العمل الأساسية للمرحلة المقبلة لضمان مستقبل أفضل للكرة العمانية.
وأكد عضو في الجهاز الفني أن برنامج الإعداد للتصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات بطولة كأس العالم 2022 تم الاتفاق عليه مع لجنة المسابقات على أن تقام التجمعات الداخلية أو الخارجية في فترة أيام الفيفا خلال فترة مسابقة الدوري. مشيرا إلى أن بداية الإعداد ستنطلق في فترة الصيف خلال شهر يوليو المقبل عبر معسكر خارجي لم يحدد مكانه بصورة رسمية ولكن هناك اقتراحات وجميعها في دول أوروبية.
وذكر أن المدرب كومان يخطط لأداء عدد من المباريات التجريبية إبان فترة التحضيرات الأولية في الصيف وسيتم تحديد نوعية بعض التجارب عقب ظهور قرعة التصفيات الآسيوية للمونديال وذلك بغرض اللعب مع منتخبات يتقارب مستواها الفني مع المنتخبات التي سيلعب المنتخب لجانبها في التصفيات.
وأوضح أيضا أن القائمة التي يتوقع اختيارها للمعسكر الخارجي ربما تشهد تغييرات كبيرة مقارنة بالقائمة التي شاركت في دورة ماليزيا الدولية الماضية وأن الباب سيكون مفتوحا أمام جميع الأسماء للدخول في القائمة في حال قدمت مستويات فنية مقنعة فيما تبقى من مباريات الدوري.
وحول إذا ما كانت هناك نوايا لتقليص عناصر الخبرة في قائمة المنتخب في المرحلة المقبلة تشير المعلومات إلى أن التقليص غير وارد والفرصة ستكون متاحة أمام بعض اللاعبين الذين سبق لهم أن شاركوا مع الأحمر في الفترة الماضية وغابوا لبعض الظروف في نهائيات أمم آسيا 2019 ولم يتم اختيارهم أيضا في القائمة الماضية.