1194756
1194756
الرئيسية

الـخـارجـيـة تبـحـث الأمـور ذات الاهتمـام المشـتـرك مـع الوفــد الإيـرانـي فـي لجـنـة الصــداقـة

18 أبريل 2019
18 أبريل 2019

ختام الاجتماعات بين البلدين -

استقبل سعادة السفير الدكتور محمد بن عوض الحسان المكلف بأعمال وكيل وزارة الخارجية للشؤون الدبلوماسية، بمكتبه بمبنى وزارة الخارجية أمس العميد أول الدكتور قدير نظامي مساعد رئيس الأركان للشؤون الدولية رئيس الجانب الإيراني للجنة الصداقة العسكرية العمانية- الإيرانية المشتركة، بحضور العميد أول الركن حمد بن راشد البلوشي مساعد رئيس أركان قوات السلطان المسلحة للعمليات والتخطيط رئيس الجانب العماني في لجنة الصداقة العسكرية العمانية الإيرانية المشتركة.

ورحَّب سعادة السفير بالوفد الزائر وتمَّ خلال المقابلة تبادل الحديث حول عددٍ من الأمور ذات الاهتمام المشترك في إطار مهام لجنة الصداقة العمانية -الإيرانية المشتركة، حضر المقابلة عدد من أعضاء لجنة الصداقة العسكرية العمانية- الإيرانية المشتركة من الجانبين، وعدد من المسؤولين بوزارة الخارجية.

وتأتي زيارة الوفد الإيراني للسلطنة للمشاركة في أعمال الاجتماع الدوري السنوي للجنة الصداقة العسكرية العمانية -الإيرانية المشتركة الذي يعقد خلال الفترة من (١٣- ١٩) أبريل الجاري.

وقد اختتمت صباح أمس أعمال الاجتماع الدوري السنوي للجنة الصداقة العسكرية العمانية - الإيرانية المشتركة، والذي بدأ في الـ 13 من الشهر الجاري في نادي الشفق التابع لقوات السلطان المسلحة، وترأس الجانب العماني في الاجتماع العميد أول الركن حمد بن راشد البلوشي مساعد رئيس أركان قوات السلطان المسلحة للعمليات والتخطيط، فيما ترأس الجانب الإيراني العميد أول الدكتور قدير نظامي مساعد رئيس الأركان للشؤون الدولية.

وألقى العميد أول الركن مساعد رئيس أركان قوات السلطان المسلحة للعمليات والتخطيط كلمة شكر خلالها الوفد الإيراني على مشاركته في الاجتماع، مؤكدا على أهمية الموضوعات المدرجة على جدول أعمال الاجتماع، متمنيا للوفد الإيراني عودا حميدا إلى بلدهم الصديق.

والتقى الوفد الإيراني خلال زيارته بعدد من كبار المسؤولين والقادة بوزارة الدفاع ، ووزارة الخارجية ومجلسي الدولة والشورى، كما تم على هامش الاجتماع السنوي للجنة تنفيذ التمرين السنوي البحري المشترك «البحث والإنقاذ» بين البحرية السلطانية العمانية والقوات البحرية الإيرانية في بحر عمان الإقليمي، وبإسناد طائرات عمودية تابعة لسلاح الجو السلطاني العماني وشرطة عمان السلطانية ، ومشاركة شرطة خفر السواحل.