عمان اليوم

تكريم 111 من الطلبة المجيدين بـ«تعليمية» جنوب الباطنة

18 أبريل 2019
18 أبريل 2019

بركاء - سيف السيابي -

احتفلت المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة جنوب الباطنة بتكريم الطلبة والطالبات المجيدين في التحصيل الدراسي، وذلك بقاعة قصر النعمان للمناسبات بولاية بركاء، رعى الحفل سعادة سعود بن سالم البلوشي وكيل وزارة التربية والتعليم للتخطيط التربوي وتنمية الموارد البشرية، وبحضور حمد بن خلفان الراشدي المدير العام للمديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة جنوب الباطنة وعدد من المشايخ والأعيان ومديري ومديرات مدارس ولاية بركاء والمعلمين والمعلمات والطلبة المجيدين وأولياء الأمور.

بدأ الحفل بتلاوة آيات القرآن الكريم، ثم ألقت مجموعة من الطلبة والطالبات كلمة المجيدين قالوا فيها:«طوبى لمن بلغ الأهداف بالسعي والأخذ بالأسباب، طوبى لكم اليوم إخواني وأخواتي أرباب التفوق هذه النجاحات، فكم كنا نسعى لهدف رعيناه بالعناية واللحظ والسهر حتى نلنا ما نتمنى وأكثر، وأكرمنا الله الذي إليه سعينا. وأضافوا: إنه لفصل انصرم وانقضى، قضيناه في العلم، وطلب المعارف والعلوم وسعينا له سعيا حثيثا حتى كأنه فريضة علينا، تعبه راحة، وسهره سعادة، وعناؤه شفاء، واستطابت به أيامنا حتى جنيناه حصادا يانعا، وهو تشريف بحمل رسالة العلم وتحملها، وتكليف علينا تجاه الوطن المعطاء الذي بنعم الله الظاهرة والباطنة أغدق علينا، نحمل دينه أمانة وراية، وفي ذلك كله حامدين الله على جزيل عطائه، شاكرين له عظيم هباته».

ثم قدم طلبة وطالبات مدرسة الجنينة للتعليم الأساسي نشيد التفوق من كلمات خالد السيابي وألحان محمد السويفي، تلته مناظرة استعراضية طلابية بين مدرستي الربيع النجارية ومدرسة الرستاق، حيث قدم في مطلعها تعريف حول المناظرة وكيفيتها ثم تقدمت طالبات المعارضة والموالاة لتقديم بيانات مختلفة بآراء متنوعة حول إدخال الثورة الصناعية الرابعة في المناهج الدراسية. بعدها قدمت فقرة في فن الخطابة والتحدث بالفصحى من تقديم الطالبة سارة بنت عيسى البلوشية من مدرسة الأمل للتعليم الأساسي والطالب محمد بن عمر البلوشي من مدرسة الإمام بركات بن محمد للتعليم الأساسي.

وفي الختام تم تكريم 111 طالبا وطالبة من المجيدين في التحصيل الدراسي بالمدارس الحكومية والخاصة بمدارس المحافظة في جميع المستويات التعليمية، كما قدم المدير العام هدية تذكارية لراعي الحفل. وقالت الطالبة نوف بنت أحمد السليمانية إحدى المجيدات من مدرسة خولة بنت ثعلبة: إنني أشعر بالفخر لحصولي على هذا المركز المتقدم فأنا بهذا المركز أرفع رأس والدي ومدرستي وجميع معلماتي. وأضافت: إن هذا التكريم يمثل لنا دافعا نحو السير إلى الأمام بثقة ونبرز مواهبنا لخدمة هذا البلد المعطاء.

وقالت نصري بنت إبراهيم ود وادي من الصف الثاني عشر بمدرسة هند بنت أسيد الأنصارية: إنني أشعر بالفرحة العارمة والفخر بالإنجاز الذي حققته هذا العام ولولا الجد والمثابرة وتشجيع عائلتي لما تحقق هذا الإنجاز، وأتمنى أن أنهي دراستي الجامعية وأخدم وطني بكل إخلاص وحب ووفاء لقائد هذا البلد والمعلم الأول مولاي حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم. أما الطالب عبدالعزيز بن سعود البلوشي فقال: إن فرحتي لا توصف هذا اليوم وأنا اقف أمام الحضور ويتم تكريمي من قبل شخصية تربوية وبحضور والدي، إن هذا التكريم يعني لي الكثير في مسيرتي الدراسية وهذا وسام فخر احتفظ به طول حياتي لأحقق أمنيتي في الحصول على أعلى الشهادات واخدم بلدي وسلطاني.