عمان اليوم

200 مشارك في احتفالية لوى بيوم اليتيم العربي

17 أبريل 2019
17 أبريل 2019

لوى - عبدالله بن سالم المانعي -

استقطبت فعالية يوم اليتيم العربي بولاية لوى أكثر من 200 مشارك جسدت شعار «فرحتهم سعادتنا»، وتبنى الاحتفالية فريق الاتحاد الرياضي الثقافي التابع لنادي السلام الرياضي بفرع لوى وبالتعاون مع مدرسة أجيال لوى الخاصة وجمعية المرأة العمانية بولاية لوى وذلك بحضور رجل الأعمال عبدالله بن مبارك السعدي.

وتضمنت الاحتفالية عدة فعاليات تمثلت في مسابقات الأطفال وعرض خفة اليد وعرض بعض المواهب الشابة على خشبة المسرح والرسم على الوجوه.

وقال الدكتور خالد السعدي رئيس فريق الاتحاد الرياضي: أولى ديننا الحنيف الاهتمام باليتيم هو الطفل الذي توفي والده وهو ما زال جنينا أو الذي توفي والده وهو طفل لم يبلغ الحلم ويظل الطفل يتيما حتى يبلغ الحلم وقد أوصى الإسلام بمعاملة الطفل اليتيم معاملة حسنة وعدم إهانته بسبب ضعفه وقلة حيلته. وأضاف: كمجلس إدارة عقدنا العزم على إقامة هذه الفعالية التي رسمت البهجة على وجوه الأطفال الأيتام.

وقدم عبدالرحمن السعدي رئيس لجنة الاحتفالات والثقافة بالفريق الشكر للمساهمين والداعمين لهذه الفعالية وهي مجموعة مشاريع الحبتور وكريب وكرز وتوب شيف والصوت الراقي وتماني لتنظيم الحفلات ومدرسة أجيال لوى الخاصة وجمعية المرأة العمانية بولاية لوى. وفي الختام قام راعي المناسبة بتسليم بعض الهدايا للأيتام والمشاركين في الفعالية.