1194107
1194107
الاقتصادية

حماية المستهلك تؤكد على متابعة الأسواق وتوفير السلع

17 أبريل 2019
17 أبريل 2019

عقد سعادة الدكتور سعيد بن خميس الكعبي رئيس الهيئة العامة لحماية المستهلك أمس بديوان عام الهيئة اجتماعا مع مديري العموم ومديري الإدارات التابعة للهيئة بالمحافظات. وخلال الاجتماع أشاد سعادة الدكتور رئيس الهيئة بالجهود المبذولة من قبل كافة كوادر الهيئة في مختلف مواقع المحافظات بالسلطنة، مثمّنا الدور الكبير الذي يقومون به لخدمة وطنهم ومجتمعهم في هذا المجال، ودور كل إدارة في تنفيذ برنامج شامل يتضمن تكثيف متابعة الأسواق وتشديد الرقابة على مختلف المراكز والمحلات التجارية استعداداً لشهر رمضان.

وأكّد سعادته في الاجتماع على ضرورة تنظيم العمليات الرقابية والتفتيشية وأهمّية التواجد الشخصي لمديري العموم ومديري الإدارات ورؤساء الأقسام الدائمة بالأسواق لمتابعة حركة البيع والشراء ومتابعة شكاوى وبلاغات المستهلكين حول أيّة مخالفات أو تجاوزات أو أية ظواهر تتوافق مع حلول الشهر الفضيل.

ووجّه سعادته بتكثيف فرق الرقابة الميدانية في كافة الأسواق والمراكز التجارية من خلال إعداد فرق متابعة مستمرة للتأكد من عدم وجود تجاوزات تضر بالمستهلك، والتشديد على كافة المتغيرات التي تقوم بها الجهات الأخرى فيما يخص تعديل بعض الأنظمة والقوانين التي تلامس المستهلك ومنها المتغيرات في الأسعار خلال فترة المناسبات خاصة مع قرب شهر رمضان المبارك.

وأشار سعادته إلى أن الهيئة وجدت للجميع وستعمل للحفاظ على حقوق كل الأطراف، في الوقت الذي لن تتوانى فيه لحظة واحدة عن مواجهة كافة المخالفات، مع التأكيد على تساوي الجميع أمام طائلة القانون دون تمييز أو محاباة لأي طرف، وأن موظّفي الهيئة يبذلون كل ما في وسعهم وطاقتهم من جهد من أجل خدمة مجتمعهم ووطنهم.

وخلال الاجتماع تم أيضا طرح عدد من المواضيع المتعلقة بما تمّ إنجازه في الفترة الماضية من العام الجاري 2019م، وخطط العمل التي تم تنفيذها خلال الفترة نفسها، والعديد من الخطط والبرامج التي تسعى الهيئة إلى تحقيقها للمحافظة على جميع الإنجازات التي حققتها للمستهلكين خلال الفترة الماضية.