1194010
1194010
الرياضية

تدريبات جادة للاعبي القوى قبل المشاركة في البطولة الآسيوية بقطر

17 أبريل 2019
17 أبريل 2019

يواصل المنتخب الوطني لألعاب القوى للعموم تحضيراته واستعداداته للبطولة الآسيوية لألعاب القوى والتي سوف تقام في العاصمة القطرية الدوحة خلال الفترة من 21 الى 24 أبريل الجاري والتي يشارك فيها عدد كبير من الدول الآسيوية من خلال المعسكر الداخلي والتدريبات اليومية التي تقام على مضمار التدريب بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر حيث ينتظم كل لاعبي المنتخبات الوطنية لألعاب القوى بشكل يومي في تدريبات مستمرة خلال الفترة المسائية واحيانا في الفترة الصباحية بالإضافة الى تدريبات التقوية في الصالة المخصصة للتقوية بالمجمع .

يشارك المنتخب الوطني في البطولة الآسيوية في مسابقات المضمار 100 متر و200 متر و 4×100 متر تتابع و800 متر ومسابقات الميدان الوثب العالي والوثب الطويل والثلاثي حيث تم اختيار أفضل 9 لاعبين من فئة العموم وهم بركات الحارثي وعمار السيفي ومحمد السعدي وخالد الغيلاني ومحمد البلوشي ومحمد السليماني وفاتك بن عبد الغفور وسالم الرواحي وسالم اليعربي .

حيث يشارك في سباق 100 متر بركات الحارثي وعمار السيفي ويشارك في سباق 200 متر محمد السعدي وخالد الغيلاني ويشارك في 4 × 100 متر تتابع بركات الحارثي وعمار السيفي ومحمد السعدي وخالد الغيلاني ومحمد البلوشي ويشارك محمد السليماني في سباق 800 متر، وبالنسبة لمسابقات الميدان يشارك في مسابقة الوثب العالي فاتك بن عبد الغفور وفي مسابقة الطويل والثلاثي سالم الرواحي وسالم اليعربي .

اختيار الأفضل

قال محمد بن طالب البلوشي إداري بعثة السلطنة في البطولة الآسيوية لألعاب القوى بقطر: لقد تم اختيار العناصر الأفضل المشاركة في البطولة الآسيوية جاء ذلك الاختيار على ضوء نتائج اللاعبين في البطولات والمشاركات التي سبقت البطولة مثل بطولة إيران الدولية والبطولة العربية بمصر التي انتهت قبل أسبوعين بالإضافة الى الأرقام التي يحققها اللاعب أثناء التدريبات اليومية .

وأضاف: إن استعدادات اللاعبين الذين يمثلون السلطنة في البطولة القارية بداءة مع بداية الموسم من خلال إقامة التدريبات اليومية المعتادة بالإضافة الى المشاركة في البطولات المحلية والخارجية مثل المشاركة في بطولة إيران الدولية داخل الصالات والمشاركة في البطولة العربية لألعاب القوى التي أقيمت في مصر مؤخرا.

وقال : إن المشاركة القادمة في بطولة آسيا تم اختيار لها عدد من العناصر الشابة والتي تشارك لأول مرة لإعطائهم الفرصة للاحتكاك وكسب الخبرة والدخول في جو المنافسات الحقيقة في ألعاب القوى وهذه العناصر يتم إعدادها حاليا للمشاركة بها في الدورات الأولمبية القادمة مثل العداء الواعد محمد السليماني الذي سوف يشاركك في سباق 800 متر وكذلك يشارك ولأول مرة اللاعب الواعد هو الآخر فاتك بن عبدالغفور الذي يشارك في مسابقة الوثب العالي .

وأضاف : اننا نأمل من جميع لاعبينا في ان يتمكنوا من بلوغ الأدوار النهائية في المسابقات التي يشاركون فيها كما نتمنى ان يحقق اللاعبون أرقاما شخصية جديدة والحصول على الميداليات واللاعبون المختارون للمشاركة لديهم الرغبة القوية والعزيمة الصلبة لتحقيق نتائج مشرفة وبالتأكيد سوف يقدم لاعبونا كل جهدهم وطاقتهم أثناء المنافسات الآسيوية .

أرقام ونتائج

قال محمد الهوتي مدرب السرعة إننا من خلال المشاركة القادمة في بطولة آسيا لألعاب القوى نطمح الى تحطيم أرقام شخصية وتحقيق نتائج إيجابية والحصول على الميداليات وعندنا لاعبون مجيدين نتوقع منهم الحصول على ميدالية مثل بركات الحارثي في سباق 100 متر وأيضا محمد السعدي الذي يشارك في 800 متر وكذلك فريق الوثب العالي والوثب الطويل .

وأضاف: ان التدريبات تقام كل يوم على المضمار الخارجي بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر والآن قمنا بزيادة الجرعة التدريبية وعلى الرغم من كل ذلك ان التدريبات هذه ليست كافية بدون وجود معسكر تدريبي خارجي لكن اللاعبين لديهم القدرة الكبيرة للسعي بقوة للحصول على الميداليات وتحطيم أرقامهم الشخصية وأنا متفائل بأن اللاعبين لن يقصروا في بذل كل جهد وهذا النجاح جاء من خلال التدريبات الجادة في المعسكر ولأن بعض اللاعبين قد حطموا الأرقام الشخصية السابقة وإذا مشت الأمور على ما يرام فسوف نحقق المطلوب إن شاء الله .

وقال إن اللاعبين الذين سوف يشاركون في البطولة الآسيوية تم اختيارهم بعد عملية تقييم واختبار على ضوء نتائجهم خلال مشاركتهم السابقة وخلال التجارب والاختبارات اليومية أثناء التدريبات ونتمنى ان شاء الله تحقيق نتائج إيجابية واللاعبون لديهم العزيمة والإصرار على تحقيق ذلك خلال البطولة الآسيوية القادمة والتي من المتوقع ان تشهد منافسة قوية جدا للمنتخبات الآسيوية الأخرى .

العودة للمنافسة

أشار مدرب السرعة سلافا ان المشاركة في بطولة آسيا لألعاب القوى هدف كل لاعب وبالنسبة لمشاركة بركات الحارثي في سباق 100 متر و4×100 متر تتابع ليست بجديدة ونأمل ان يوفق بركات وزملاءه في تحقيق نتائج جيدة ويحصلوا على الميداليات .

وأضاف : ان بركات دخل في تدريبات وتحضيرات جادة من خلال معسكر داخلي في شهر يناير وفبراير وشارك في سباق 60 مترا في بعض المسابقات في أوروبا ولكنه تعرض لإصابة بسيطة في شهر مارس ولم يتمكن من المشاركة في البطولة العربية بمصر والتي أقيمت في الأسبوع قبل الماضي .

وأضاف : إن الإصابة التي لحقت ببركات أثرت قليلا على تحضيرات اللاعب والآن يواصل تدريباته بكل قوة ونأمل ان يعود اللاعب مجددا للمنافسة بقوة في سباق 100 متر وسباق التتابع 4 × 100 متر في البطولة الآسيوية القادمة بالدوحة .

مستويات جيدة

أوضح عماد سراج مدرب منتخب الوثب ان معظم لاعبي الوثب ملتزمون بالتدريبات اليومية من بداية الموسم وقمنا في بعض الفترات بالتدرب على فترتين صباحية ومسائية والآن كثفنا التدريبات ضمن المعسكر قبل الاشتراك في بطولة آسيا بالدوحة .

وأضاف : إن لاعبي الوثب شاركوا في بطولتين خلال الفترة القريبة الماضية فقد شاركوا في لقاء دولي بالصالات في إيران والمشاركة في البطولة العربية التي أقيمت في القاهرة قبل أسبوعين تقريبا وكانت نتائجهم مقبولة وان مستوى لاعبي الوثب جيدة ولدينا لاعبون يملكون الموهبة مثل اللاعب فاتك بن سنجور بس محتاج الى مزيد من التدريبات واكتساب الخبرة والاحتكاك وسوف يتطور في المستقبل وصار موجودا معنا منذ 3 اشهر لأنه كان موجودا في مدينة صلالة بحكم مكان إقامته والآن ملتزم هنا بالكلية وبدأ التدريب بشــــكل يومي وهذا اللاعب نعده للمشاركة في الأولمبياد القادمة وحقيقة لديه موهبة ويحتاج الى إعداد كبير بشرط ان يلتزم بالتدريبات ويحافظ على نفسه ونأمل ان يوفق ويحقق مستوى عاليا خلال المرحلة القادمة وكذلك باقي اللاعبين جيدون مثل سالم الرواحي لاعب الثلاثي وخلال الفترة الماضية حقق اثنان من اللاعبين أرقاما عمانية جديدة في الوثب كانت مسجلة من 1992 و1994 .

وأضاف: إن المعسكر جيد ومعظم اللاعبين متواجدون في مسقط ووصولهم لمكان التدريبات سهل وكان الجو خلال الفترة الماضية جيد واستطعنا خلال الفترة الماضية اختيار عدد من اللاعبين صغار السن ومن خارج محافظة مسقط ونحن ننتظر نهاية العام الدراسي حتى يتم استدعاؤهم لمعسكر تدريبي في مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر .