فحوصات ومشورات طبية وتثقيفية في احتفال الباطنة بيوم الصحة العالمي

صحار – سيف بن محمد المعمري –

اقامت المديرية العامة للخدمات الصحية بمحافظة شمال الباطنة ممثلة في دائرة المؤسسات الصحية الخاصة برامج وفعاليات بمناسبة يوم الصحة العالمي تحت عنوان «الصحة للجميع وبالجميع» وذلك بمركز سيتي سنتر صحار. وانطلقت الفعالية برعاية سلطان بن سيف السعدي مدير عام المديرية وشملت ٦٠٠ فحص وعددا مماثلا من المشورات الطبية والتثقيفية، وبمشاركة مؤسسات القطاع الطبي الخاص .
وأكدت الدكتورة نجاة بنت محمد الزدجالية مديرة دائرة المؤسسات الصحية الخاصة بالمديرية على اهمية البرنامج المنفذ في ابراز دور القطاع الطبي الخاص كشريك أساسي في تقديم الخدمات الصحية ذات الجودة لأفراد المجتمع، وقدمت الدعوة للاستثمار في هذا القطاع لتعزيز الرعاية الصحية الأولية بفاعلية وكفاءة.
واشتمل البرنامج على تنفيذ معرض لمؤسسات القطاع الطبي الخاص بأركان مختلفة والتي تعرف من خلالها أفراد المجتمع على الخدمات الصحية التي تقدمها هذه المؤسسات، كما قدم كل ركن صحي فحوصات مجانية ،واستشارات طبية قدمها أطباء أسرة وجلدية ونساء وولادة وأسنان، بالإضافة الى مشاركة الرابطة العمانية لأطباء الأسرة تأكيداً على أن طبيب الأسرة هو النموذج الأمثل لتقديم الرعاية الصحية المتكاملة، كما تضمنت الفعالية ألعابا ومسابقات للأطفال ورسما على الوجوه وتوزيع هدايا وسحب كوبونات .