عمان اليوم

شمال الباطنة تكرّم أفضل منشأة تجارية والمدارس الفائزة بأفضل فيديو توعوي

16 أبريل 2019
16 أبريل 2019

في ختام فعاليات أسبوع سلامة الغذاء -

الخابورة - حمد بن سعيد المقبالي -

احتفلت المديرية العامة للبلديات الإقليمية وموارد المياه بمحافظة شمال الباطنة باختتام فعاليات أسبوع سلامة الغذاء لهذا العام وذلك بقاعة الرفاهية بولاية الخابورة وبرعاية سعادة حمد بن سليمان الغريبي وكيل وزارة البلديات الإقليمية وموارد المياه لشؤون البلديات الإقليمية.

وألقى المهندس سليمان بن حمد السنيدي مدير عام البلديات الإقليمية وموارد المياه بالمحافظة كلمة أشار فيها إلى أن تخصيص أسبوع سلامة الغذاء كل عام يهدف إلى تعزيز رفع مستوى الوعي الصحي بأهمية الغذاء لدى المستهلك والتنسيق بين الجهات ذات العلاقة لتحسين وتعزيز الممارسات الصحية لتحقيق أعلى المعايير لضمان تناول غذاء آمن وسليم.

وأوضح في كلمته جهود المديرية في تدشين إصدار مجلة رقابة الغذاء الإلكترونية وإقامة العديد من الفعاليات والمحاضرات وحملات التفتيش لنشر التوعية والحث على صحة الغذاء من حيث سلامته وطرق تصنيعه. وشمل الحفل تقديم عروض طلابية ومسرحية حول التسمم الغذائي كما تضمن إعلان نتائج مسابقة أفضل منشأة تجارية على مستوى المحافظة بجانب الإعلان عن المدارس الفائزة بأفضل فيديو توعوي عن التسممات الغذائية لولايات المحافظة، وتم أيضا تقديم حلقة نقاشية تطرقت إلى أسباب التسمم ومخاطره وكيفية الوقاية منه، وفي الختام قام راعي المناسبة بتكريم المساهمين والمشاركين في الحفل وأعقبه بعد ذلك بجولة في المعرض المصاحب للفعالية.