1192823
1192823
الرياضية

تراجـــع ظــفار وبدايـة مشـجعة لــنزوى

16 أبريل 2019
16 أبريل 2019

السلام مفاجأة الأدوار التمهيدية -

شهدت مباريات الأدوار التمهيدية العديد من الأمور الإيجابية برغم قلة عدد الأندية المشاركة وغياب نادي عمان ومسقط عن المشهد وهما يعدان من ركائز اللعبة خاصة أن مسقط ما زال يحمل الرقم القياسي في عدد الفوز باللقب.

في المجموعة الأولى كان فرض السلام وجوده بقوة وكان مفاجأة للجميع بمستواه العالي الذي قدمه في المباريات التي خاضها وكان لعودة لاعبيه وحارس مرماه إبراهيم الفارسي العائدين من أندية محافظة ظفار ومن المنتظر أن يلعب أدوارا رئيسية مهمة ويكون من الثلاثة الأوائل في الأدوار النهائية ولعب السلام خمس مباريات وحقق ثلاثة انتصارات على أهلي سداب وصحار ونزوى وتعادل مع السيب وخسر من بوشر وأحرز 17 هدفا ودخل مرماه 6 أهداف وهو يعد أقوى خط دفاع حتى الآن.

أما فريق أهلي سداب فقد حافظ على مستواه مع مدربه نبوتشا الذي يعرف كيف يستغل قدرات وإمكانيات لاعبيها ونجح في تحقيق الصدارة بأربع انتصارات على السيب ونزوى وبوشر وصحار وخسر مباراة واحدة من السلام ويعد أهلي سداب مرشح بقوة للمحافظة على لقبه الذي حققه الموسم الماضي.

أما فريق السيب الذي يعتمد على لاعبي الخبرة فقد حقق ثلاثة انتصارات على صحار وبوشر ونزوى وتعادل مع السلام وخسر من أهلي سداب ويحتاج السيب إلى مضاعفة الجهد بشكل أكبر من لاعبيه إذا أراد أن ينافس أهلي سداب والنصر والسلام المتطور. أما فريق بوشر فقد أثرت عليه الخسارة من صحار بأن يكون ضمن الأربعة الكبار واكتفى بالمركز الخامس وخرج من المنافسة بعد الفوز على نزوى والسلام وخسر من السيب وأهلي سداب وصحار في المقابل فإن صحار هو الآخر لم يظهر إمكانيات تؤهله أن يكون منافسا وحقق فوزين على نزوى وبوشر فقط وخسر من السيب والسلام وأهلي سداب.

بداية مشجعة

كانت مشاركة نزوى في منافسات الدوري مشجعة وقدم مستويات جيدة حسب إمكانيات وقدرات لاعبيه وبرغم خسارته للمباريات الخمس التي لعبها لأن مستقبلا كبيرا ينتظر اللاعبين وهم في حاجة إلى احتكاك مستمر وتدريب وسيكون لهم مستقبل مشرق في اللعبة.

أما فريق النصر الذي تصدر المجموعة الثانية بفوزين على صلالة وتعادلين مع ظفار فإنه مرشح فوق العادة للفوز باللقب وهو يملك من الإمكانيات التي تؤهله أن يكون في قمة الترتيب في المقابل فإن صلالة حجز بطاقة التأهل على حساب الذي تراجع مستواه هذا الموسم وخرج من سباق التنافس مبكرا.