1192375
1192375
الرياضية

عيون السلام والكامل والوافي على نهائي دوري الطائرة

16 أبريل 2019
16 أبريل 2019

ستكون صالة المجمع الرياضي بصحار مساء بعد غد الجمعة على موعد لإعلان الفريق الطرف الثاني للنهائي في المباراة الختامية لدوري لدرجة الأولى للكرة الطائرة للموسم الحالي 2018/‏‏2019 والذي ينتظره فريق السيب بفارغ الصبر وهو كان قد حجز مقعده في النهائي مبكرا على حساب منافسه فريق صحار.

اللقاء يجمع السلام بطل 3 نسخ ماضية على التوالي أمام الضيف الجديد الكامل والوافي على فرق الدوري في هذا الموسم ويعتبر اللقاء الثالث للفريقين في الأدوار النهائية الحاسمة من الدوري التي كانت جولتها الأولى يوم الجمعة 5 من الشهر الجاري حيث يدخل الفريقان في حسبة للمباريات الثلاث ليتحدد على ضوئها من يرافق السيب إلى النهائي بعد أن اجتاز صحار ويلعب اليوم مباراته الثالثة أمام صحار وهي تحصيل حاصل وأداء واجب.

ويسدل اتحاد الكرة الطائرة الستار على ملف دوري الدرجة الأولى لهذا الموسم يوم الثلاثاء المقبل 23 من الشهر الجاري على صالة مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر وبات يعد للجوانب الاحتفالية التي يريدها أن تكون متميزة.

الأحوال في الفريقين أتت متشابهة فبالنسبة للسلام لا يريد أن يكون خارج منصة التتويج بعد أن قال كلمته في 3 مواسم ويريد المحافظة على اللقب وعدم تركه يذهب خارج أسوار النادي ويدرك المدير الفني للفريق التونسي هيثم الوسلاتي أهمية ذلك بالنسبة له ولمجلس الإدارة وللجماهير وللاعبين وللجهاز الفني ويدرك أيضا صعوبة المباراة أمام الكامل والوافي القادم بقوة.

الفريقان يزخران بكوكبة لاعبين مجيدين ولأول مرة في هذا الموسم هناك 3 لاعبين في صفوف الكامل والوافي يواجهون فريقهم السابق السلام الذي حققوا معه لقبي الدوري ودرع وزارة الشؤون الرياضية 3 مواسم من بينهم سعود المعمري.

ويريد الكامل والوافي وهو يلعب لأول مرة بين الكبار أن يحوز على اللقب في حين تتجلى رغبة السلام في نيل اللقب الرابع وبين التوجهين يبقى هم الفريقين هو بلوغ المباراة النهائية.

وقال علي بن حسن البلوشي رئيس مجلس إدارة نادي السلام: موقف فريق الكرة الطائرة بالنادي صعب جدا ولدينا مباراة فاصلة أمام الكامل والوافي يوم الجمعة والفائز من الفريقين يصعد للنهائي لمقابلة السيب لكن في الوضع الحالي للفريق الأمور صعبة ونسأل الله سبحانه وتعالى التوفيق والتسهيل علينا.

من جانب آخر تنطلق بعد غد الجمعة مباريات مسابقة درع وزارة الشؤون الرياضية للكرة الطائرة بلقاء مرباط مع صلالة بالمجمع الشبابي بالسعادة فيما يلتقي يوم الاثنين القادم نادي أهلي سداب مع صحار بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر، ولم تسجل نتائج مباريات الأسبوع الماضي أي مفاجآت تذكر حيث تغلب أهلي سداب على سمائل بثلاثة أشواط نظيفة وفاز البشائر على النصر بالنتيجة ذاته فيما استطاع نادي الكامل والوافي إقصاء نادي البشائر بالفوز عليه بثلاثية نظيفة وبالنتيجة ذاتها أقصى السيب نادي قريات، ومن واقع النتائج أعلاه نجد أن القرعة ونظام البطولة قد خدم أندية الدرجة الأولى حيث تم وضع أندية دوري الدرجة الثانية في المباريات من رقم 1 إلى رقم 4 بالإضافة لنادي قريات خامس ترتيب دوري الدرجة الأولى للكرة الطائرة للموسم 2018 /‏‏‏‏ 2019م فيما وضعت القرعة أندية دوري الدرجة الأولى للكرة الطائرة للموسم 2018 /‏‏‏‏ 2019م في خانة أرقام المباريات من 5 إلى 8 حيث أوقعت القرعة ناديي سمائل وأهلي سداب في المباراة رقم 1 وناديي النصر والبشائر في المباراة رقم 2 وناديي مرباط والنصر في المباراة رقم 3 فيما صعد نادي قريات من المباراة رقم 4 بالقرعة للعب في المباراة رقم 8 أمام رابع دوري الدرجة الأولى نادي السيب.

وفي الدور الثاني لعب الفائز من المباراة رقم 1 التي كانت بين نادي سمائل ونادي أهلي سداب وفاز بها أهلي سداب ليواجه نادي صحار متصدر دوري الدرجة الأولى للكرة الطائرة يوم الاثنين القادم حيث تميل الكفة حسب المعطيات لصالح صحار لما يملكه لاعبوه من إمكانيات فنية عالية إلا أن أهلي سداب سيعمل على تحقيق نتيجة إيجابية خلال المباراة. يذكر أن بطولة درع الوزارة يشارك فيها ‏‏11‏‏ ناديًا من الأندية المنتسبة للاتحاد العماني للكرة الطائرة وكأكبر مشاركة من الأندية في مسابقات الكرة الطائرة لهذا العام حيث تشارك أندية سمائل وأهلي سداب والنصر والبشائر وقريات والكامل والوافي والسيب ومرباط وصلالة وصحار والسلام.