عمان اليوم

بحث تدريب الكوادر الوطنية بالمؤسسات الصحية الخاصة بظفار

12 أبريل 2019
12 أبريل 2019

مكتب صلالة - حسن بن سالم الكثيري -

عقد بقاعة الندوات والمؤتمرات بالمديرية العامة للخدمات الصحية بمحافظة ظفار اجتماع ضم فريقا من الصندوق الوطني للتدريب ومسئولي المؤسسات الصحية الخاصة بمحافظة ظفار، وذلك بحضور سالم بن علي حمدان الشكيلي المدير العام المساعد للشئون الإدارية والمالية بصحية ظفار.

وهدف الاجتماع إلى مناقشة اتفاقية التدريب الموقعة بين الصندوق الوطني للتدريب والمديرية العامة للمؤسسات الصحية الخاصة بوزارة الصحة، وهي عبارة عن العمل على تأهيل الكوادر العمانية للانخراط في سوق العمل الصحي الخاص في مختلف التخصصات الطبية، والتنسيق بين المؤسسات الصحية الخاصة والصندوق فيما يتعلق باحتياجات القطاع من الكوادر الوطنية.

ويقوم الصندوق الوطني للتدريب بالتعاون مع المديرية العامة للمؤسسات الصحية الخاصة بوزارة الصحة بزيارة لمختلف المحافظات من اجل التعريف بالاتفاقية المبرمة بين الطرفين والتمهيد لرفع الاحتياجات الفعلية للمؤسسات الصحية الخاصة من الكوادر الفنية المؤهلة.

ويتم حسب الاتفاقية تدريب الكوادر الوطنية في المؤسسات الصحية الخاصة خلال برنامجين للتدريب والتأهيل، الأول برنامج التدريب المقرون بالتشغيل (مرتبط بالمؤسسات التدريبية) والبرنامج الثاني تدريب التلمذة المهنية (تدريب على رأس العمل) حيث يقوم الصندوق بدفع 80 % من العلاوات للمتدرب لحين انتهاء الفترة المحددة للتدريب بالمؤسسة الصحية.

وتم خلال الاجتماع استماع الحضور إلى عرض مرئي للاتفاقية وأهم بنودها، وفي ختامها فتح باب الحوار والمناقشة للحضور ممثلي المؤسسات الصحية الخاصة بمحافظة ظفار والاستماع إلى مقترحاتهم ورؤاهم حول الاتفاقية.