العرب والعالم

اعتقال 19 فلسطينيا والاحتلال يستهدف مراكب الصيادين بغزة

11 أبريل 2019
11 أبريل 2019

معركة «الكرامة 2» تتواصل والاحتلال يقمع الأسرى بالنقب -

رام الله (عمان) نظير فالح: دخل الإضراب المفتوح عن الطعام في سجون الاحتلال الإسرائيلي، أمس ، يومه الرابع، حيث وصل عدد المضربين أكثر من 400 بعد انضمام العديد من الأسرى للإضراب الذي تخوضه الحركة الأسيرة، فيما قمعت الوحدات الخاصة الأسرى في معتقل النقب بعد اقتحام الزنازين بالقسم «12».

ومن المتوقع أن ينضم، عشرات الأسرى إلى معركة «الكرامة 2» التي تخوضها الحركة الأسيرة في سجون الاحتلال الإسرائيلي، ويأتي ذلك بعد فشل المفاوضات بين الأسرى وإدارة سجون الاحتلال، ووصولها إلى طريق مسدود بسبب تعنت الاحتلال ورفضه مطالب الأسرى المشروعة .

وأعلن مكتب إعلام الأسرى، أن وحدات القمع اقتحمت صباح أمس ، قسم «12» في معتقل النقب وأجرت عمليات تفتيش في غرف الأسرى. وقال رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين، قدري أبو بكر، إن إدارة سجون الاحتلال بدأت بنقل الأسرى المضربين من سجني «النقب» و«ريمون» إلى سجون أخرى وإلى الزنازين .

وأضاف أنه من المتوقع أن ينضم أسرى جدد إلى رفاقهم الأسرى المضربين، فيما ينضم عدد أكبر يوم السابع عشر من الشهر الجاري، وفي الأول من مايو المقبل يصبح الانضمام مفتوحا لأي أسير، متوقعا أن تصعد سلطات الاحتلال من إجراءاتها بحق الأسرى المضربين خلال الأيام القادمة، خاصة اتباع أسلوب التغذية القسرية بحقهم .

إلى ذلك، طالبت هيئة شؤون الأسرى والمحررين في المحافظات الجنوبية خلال فعالية مساندة للأسرى أمام مقر الأمم المتحدة غرب غزة ، أمس، بالتدخل الفوري لإنقاذ حياة الأسرى الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية المضربين عن الطعام منذ الثامن من أبريل .

ميدانيا اعتقل جيش الاحتلال الإسرائيلي فجر أمس ، 19 فلسطينيا خلال حملة دهم وتفتيش بمناطق مختلفة بالضفة الغربية، فيما استهدفت الزوارق الحربية للاحتلال مراكب الصيادين قبالة بحر غزة . وقال جيش الاحتلال في بيانه لوسائل الإعلام، إن جنوده اعتقلوا 19 فلسطينيا جرى تحويلهم للتحقيق لدى الأجهزة الأمنية بحجة المشاركة في أعمال مقومة شعبية ضد المستوطنين والاحتلال . في قطاع غزة، أطلقت الزوارق الحربية للاحتلال نيرانها على مراكب الصيادين في بحر شمال قطاع غزة، كما فتحوا خراطيم المياه صوب الصيادين وهم على بعد نحو 3 أميال بحرية قبالة بحر منطقة السودانية، ما اضطرهم للهروب إلى شاطئ البحر . في الضفة الغربية، واصل جيش الاحتلال حملة الاعتقالات في مناطق مختلفة، حيث اعتقل جنود الاحتلال خمسة شبان خلال مداهمات في محافظتي نابلس وسلفيت .

في محافظة رام الله، اعتقلت قوات الاحتلال، مواطنين فلسطينيين من محافظة رام الله والبيرة، ووفقا لشهود عيان، فإن قوات الاحتلال المواطنين محمد أحمد عبيد من المزرعة الغربية ، وعمر حسين من بلدة جفنا، بعد أن داهمت منزليهما وفتشتهما .

كما اقتحمت قوات الاحتلال قرية بيت ريما، وداهمت عددا من المنازل وعبثت بمحتوياتها .

وفي شمال سلفيت، اقتحمت قوات الاحتلال قرية حارس، واعتقلت الشاب محمد هاني داود، كما اعتقلت الشاب محمود محمد سعيد رداد من منزله في بلدة الزاوية . في محافظة بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال اعتقلت الأسير المحرر جميل إبراهيم الدرعاوي، من قرية الشواورة، ومحمد موسى العسعس من قرية دار صلاح، بعد أن داهمت منزليهما وفتشتهما . كما داهمت قوات الاحتلال عددا من منازل المواطنين من عائلتي العمور والصباح وعاثت فيها خرابا .