عمان اليوم

وفد عسكري أردني يطلع على تجربة مجلس الدولة

11 أبريل 2019
11 أبريل 2019

تعرف على مسيرة الشورى العمانية -

استقبل مجلس الدولة أمس وفدا عسكريا من دورة الدفاع الوطني ودورة الحرب بالمملكة الأردنية الهاشمية، وذلك في إطار زيارته الحالية للسلطنة، وكان في استقبال الوفد المكرم عمر بن سالم المرهون، والمكرم الشيخ ناصر بن سعيد الهدابي عضوا المجلس، والأمين العام المساعد للإعلام والعلاقات العامة بالمجلس، وذلك بمبنى المجلس في البستان.

ورحب المكرم المرهون في مستهل اللقاء بالوفد الزائر، مؤكدا على العلاقات الوطيدة التي تربط السلطنة بالمملكة الأردنية الهاشمية، وأشار إلى أهمية مثل هذه الزيارات للإسهام في تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين الشقيقين في كافة المجالات، وقدم المكرم المرهون نبذة عن تطور مسيرة الشورى في السلطنة، ودور مجلس الدولة في العمل الوطني.

من جانبه عبر العميد الركن محمد فلاح الجعافرة رئيس الوفد عن سعادتهم بزيارة السلطنة، مشيدا بما تشهده من تنمية شاملة وتطور في جميع المجالات، متمنيا لها اطراد التقدم والازدهار تحت قيادة حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم- حفظه الله ورعاه.

وشاهد أعضاء الوفد فيلما وثائقيا عن المجلس تعرفوا من خلاله على مهامه واختصاصاته، كما قام الوفد بجولة في مبنى المجلس تعرف خلالها على مرافقه المختلفة.

والتقى سعادة المهندس محمد بن أبوبكر الغساني نائب رئيس مجلس الشورى أمس الأول بوفد عسكري من الضباط المنتسبين بدورة الدفاع الوطني ودورة الحرب بالمملكة الأردنية الهاشمية، الذين يزورون السلطنة حاليا.

وفي بداية اللقاء رحب سعادته بالوفد العسكري، وقدم لهم نبذة عن مسيرة الشورى بالسلطنة، وتطورها، مشيرا إلى صلاحيات المجلس التشريعية والرقابية والتي يستمدها من النظام الأساسي للدولة. كما تطرق الى أدوار أصحاب السعادة أعضاء المجلس في تقديم كل ما من شأنه أن يخدم الصالح العام.

حضر المقابلة سعادة توفيق بن عبدالحسين اللواتي عضو المجلس وسعادة عزيز بن سالم الحسني عضو المجلس، وعدد من المسؤولين بمجلس الشورى.