عمان اليوم

التعريف بنظام الزكاة ومقترح إضافة مكاتب سند للتعاون مع اللجنة بولاية ثمريت

11 أبريل 2019
11 أبريل 2019

ثمريت - محمد بن العبد مسن -

عقدت لجنة الزكاة اجتماعها الأول لهذا العام بولاية ثمريت بمحافظة ظفار بحضور عدد من أعضاء اللجنة بالولاية.

ويأتي هذا الاجتماع ضمن خطط وزارة الأوقاف والشؤون الدينية للتعريف بنظام الزكاة والآليات واللوائح التي رسمتها الوزارة من حيث الحصول على الزكاة وطرق صرفها على المستحقين ودقة البيانات التي يتم التعامل معها.

حيث ناقش عدد من المواضيع ذات الصلة بأعمال اللجنة والاطلاع على جميع الضوابط التي تم تحديدها من قبل وزارة الأوقاف والشؤون الدينية.

وتم أيضاً مناقشة الصعوبات التي واجهة اللجنة في الفترة الماضية والنظر حول إيجاد أفضل الحلول والاقتراحات التي قد تساعد في تحقيق طموحاتها لخدمة الصالح العام.

وتم الاتفاق على أهمية دور الإعلام في تعريف المجتمع بأهمية الزكاة والصدقات وما لها من أثر كبير على الفرد والمجتمع والتواصل الدائم مع كافة شرائح المجتمع وتوضيح أهداف اللجنة المرجوة عن طرق وسائل الإعلام المتنوعة.

وتم أيضا النظر في مقترح إضافة مكاتب سند للتعاون المشترك مع أعضاء اللجنة وفق منهجية متكاملة بينهما لكونها تتواصل مع الجمهور بشكل مباشر وفعال.

وتم أيضاً الاتفاق حول ضرورة إقامة عدد من الندوات والمحاضرات التوعوية بالولاية للتعريف وخلق ثقافة عامة لدى الأفراد والمؤسسات بأهداف اللجنة وتوضيح ما تقوم به اللجنة من أعمال وحث الجميع على القيام بهذه الفريضة والسعي من أجل التعريف باللجنة لما فيه خدمة مستحقي الزكاة وتشجيع لأصحاب الأموال بتزكية أموالهم.