عمان اليوم

وادي المعاول تؤكد على سلامة وجودة الغذاء بحزمة من الفعاليات

11 أبريل 2019
11 أبريل 2019

وادي المعاول - سامي بن خلفان البحري -

نظّمت بلدية ولاية وادي المعاول بمحافظة جنوب الباطنة العديد من الفعاليات ومناشط التوعية كالمحاضرات التخصصية وفعالية المشي الصحي لكبار السن وتوزيع المطويات الهادفة؛ وذلك ضمن أسبوع سلامة الغذاء 2019م والذي يستمر عدة أيام واختتم أمس الأول الأربعاء بمعرض وتكريم المشاركين وذلك بقاعة البيلسان بقرية حبراء.

حيث أقيمت ببلدية وادي المعاول محاضرات تخصصية حول التسمم الغذائي قدمها الدكتور موهن من شركة مزارع الدواجن الحديثة بحضور الشيخ سيف بن حمود بن حارب البوسعيدي نائب والي وادي المعاول وأعضاء المجلس البلدي وعدد كبير من المهتمين.

وشاركت نصراء المرهوبية من مخابز أطياب بورقة عمل حول الغذاء الآمن. كما تم تنظيم فعاليات المشي الصحي بمشاركة واسعة من أبناء الولاية والموظفين والمقيمين.

وقال محمد بن خميس الجديدي مدير بلدية وادي المعاول: تشارك في أسبوع سلامة الغذاء الذي تنظمه بلدية وادي المعاول لهذا العام عدة شرائح من المجتمع المحلي بالتعاون مع اللجان الشبابية والرياضية وجمعية المرأة العمانية وعدد من مؤسسات القطاع العام والخاص كوزارة الصحة والهيئة العامة لحماية المستهلك وعدد من الشركات في تقديم المحاضرات التخصصية وإقامة المعرض والمشي الصحي وحفل الختام.

وأضاف الجديدي: عمدنا هذا العام على تنويع الفعاليات والمناشط وتوزيعها لتشمل كافة أطياف المجتمع منهم الموظفين وطلبة المدارس وأصحاب المحلات والمقيمين بهدف نشر التوعية وغرس ثقافة الاهتمام بسلامة وجودة الغذاء.

وقال عبد الوهاب بن خلف الخروصي نائب مدير البلدية: يأتي الأسبوع في عامه السادس على التوالي والذي تتبناه وزارة البلديات الإقليمية وموارد المياه بالتعاون مع بلديات الولايات وعدد من الجهات الحكومية والخاصة والأهلية لنشر ثقافة سلامة وجودة الغذاء وغرس التوعية إضافة للتركيز على المسالخ البلدية وتوفير الاشتراطات الصحية اللازمة والكادر المتخصص لا سيما وتنفيذ حملات التفتيش وغيرها من هنا تنظم بلدية وادي المعاول العديد من فعاليات التوعية بسلامة وجودة الغذاء التي تميزت بشراكة واسعة. واختتم الخروصي حديثه بالشكر والثناء لجميع المشاركين والداعمين.