1187707
1187707
الرياضية

السيب والسلام في مهمة الحسم للوصول لنهائي دوري الطائرة.. اليوم

11 أبريل 2019
11 أبريل 2019

صراع صحار والكامل والوافي والبحث عن جولة ثالثة !

كتب - فهد الزهيمي -

تترقب مدرجات جماهير الكرة الطائرة مساء اليوم مباريات ساخنة ضمن منافسات الجولة الثانية للصعود للمباراة النهائية لدوري الدرجة الأولى للكرة الطائرة للموسم 2018-2019م وتنتظر جماهير الفرق هذه الجولة فهل يحسمها السيب والسلام أم يجرها صحار والكامل والوافي لجولة ثالثة. حيث يستضيف نادي السيب نادي صحار على الصالة الرئيسية بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر ويستضيف نادي السلام بصالة مجمع صحار فريق الكامل والوافي في مباراتي الإياب. ويدرك السيب أنه في حال خسارته هذه المباراة على ملعبه سوف تكلفه الكثير ولربما فقدان الصعود للمباراة النهائية إذ عليه لعب مباراة ثالثة فاصلة في ملعب صحار. في الجانب الآخر لن يستسلم صحار في هذا اللقاء وسوف يرمي شخبوط الجابري مدرب صحار بجميع أوراقه التي يمتلكها وجر السيب للمباراة الفاصلة التي سوف تكون بالمجمع الرياضي بصحار. وفي الجانب الآخر تقام في صالة المجمع الرياضي بصحار المباراة الثانية مباراة الإياب بين نادي السلام ونادي الكامل والوافي، وقد التقى الفريقان في الجولة الأولى التي أقيمت على الصالة نفسها والتي تمكن نادي السلام من الفوز في تلك المباراة بنتيجة 3/‏‏ صفر في مباراة جاهد فيها الكامل والوافي ليخرج بشوط واحد من تلك المباراة إلا أن للسلام ما أراد من عدم خسارة أي شوط. ويدرك سعيد الحمداني مدرب الكامل والوافي ان هذه المباراة مباراة تصحيح المسار ومباراة إعادة الكرة لملعب الكامل والوافي وجر المباراة لمباراة ثالثة وفاصلة بين الفريقين سيما بعد الفوز الذي حققه مؤخرا على نادي البشائر في بطولة درع وزارة الشؤون الرياضية للكرة الطائرة للموسم 2019م. من جانب آخر لن يفرط السلام للوصول للمباراة النهائية من هذه الجولة وعينة على مباراة السيب وصحار ويردها أن تذهب لمباراة ثالثة بينهما لكي ينفرد بإراحة لاعبيه ويتسع لديه الوقت ليستعد للمباراة النهائية بوقت كاف.

درع الوزارة

كما تنطلق ايضا اليوم مباريات مسابقة درع وزارة الشؤون الرياضية للكرة الطائرة بلقاء مرباط مع صلالة بالمجمع الشبابي بالسعادة فيما يلتقي يوم الاثنين القادم نادي أهلي سداب مع صحار بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر، ولم تسجل نتائج مباريات الأسبوع الماضي أي مفاجآت تذكر حيث تغلب أهلي سداب على سمائل بثلاثة أشواط نظيفة وفاز البشائر على النصر بذات النتيجة فيما استطاع نادي الكامل والوافي إقصاء نادي البشائر بالفوز عليه بثلاثية نظيفة وبذات النتيجة أقصى السيب نادي قريات، ومن واقع النتائج أعلاه نجد أن القرعة ونظام البطولة قد خدم أندية الدرجة الأولى حيث تم وضع أندية دوري الدرجة الثانية في المباريات من رقم 1 إلى رقم 4 بالإضافة لنادي قريات خامس ترتيب دوري الدرجة الأولى للكرة الطائرة للموسم 2018 /‏‏‏‏ 2019م فيما وضعت القرعة أندية دوري الدرجة الأولى للكرة الطائرة للموسم 2018 /‏‏‏‏ 2019م في خانة أرقام المباريات من 5 إلى 8 حيث أوقعت القرعة ناديي سمائل وأهلي سداب في المباراة رقم 1 وناديي النصر والبشائر في المباراة رقم 2 وناديي مرباط والنصر في المباراة رقم 3 فيما صعد نادي قريات من المباراة رقم 4 بالقرعة للعب في المباراة رقم 8 أمام رابع دوري الدرجة الأولى نادي السيب. وفي الدور الثاني لعب الفائز من المباراة رقم 1 التي كانت بين نادي سمائل ونادي أهلي سداب وفاز بها أهلي سداب ليواجه نادي صحار متصدر دوري الدرجة الأولى للكرة الطائرة يوم الاثنين القادم حيث تميل الكفة حسب المعطيات لصالح صحار لما يملكه لاعبوه من إمكانيات فنية عالية إلا أن أهلي سداب سيعمل على تحقيق نتيجة إيجابية خلال المباراة. يذكر أن بطولة درع الوزارة يشارك فيها ‏‏11‏‏ ناديًا من الأندية المنتسبة للاتحاد العماني للكرة الطائرة وكأكبر مشاركة من الأندية في مسابقات الكرة الطائرة لهذا العام حيث تشارك أندية سمائل وأهلي سداب والنصر والبشائر وقريات والكامل والوافي والسيب ومرباط وصلالة وصحار والسلام.

الدرجة الثانية

وفي دوري الدرجة الثانية للكرة الطائرة تختتم اليوم الجمعة مباريات الدور الأول للمرحلة النهائية بلقاء يجمع نادي البشائر مع نادي أهلي سداب بالمجمع الشبابي بنزوى في الساعة الرابعة مساء. وفي افتتاح مباريات هذا الدور الذي شهد إقامة مباراتين استطاع نادي البشائر الفوز على نادي مرباط بثلاثة أشواط مقابل شوط واحد وبذات النتيجة خسر مرة أخرى نادي مرباط أمام نادي أهلي سداب حيث أقيمت المباراتان بالمجمع الشبابي بنزوى. ولعبت أندية البشائر وأهلي سداب ومرباط هذه المرحلة بعد أن استطاع نادي البشائر وأهلي سداب الحصول على الترتيب الأول والثاني في الأدوار التمهيدية للمجموعة التي ضمت أندية سمائل وأهلي سداب والبشائر إضافة إلى منتخب الناشئين، فيما تربع نادي مرباط على رأس المجموعة الثانية التي ضمت مرباط والنصر وصلالة، وتلعب الأندية الثلاثة دوريا من دورين بواقع 4 مباريات يتم ترتيبهم من الأول للثالث ويصعد أول وثاني دوري الدرجة الثانية لدوري الدرجة الأولى للموسم القادم.

 

شخبوط الجابري: الفريق في أتم الجاهزية معنويا وبدنيا ومهاريا وخططيا -

قال شخبوط الجابري مدرب نادي صحار: مباراة الإياب اليوم مع نادي السيب تكاد تكون صعبه ولكن تم تطبيق عدد من الخيارات لهذه المواجهة من خلال الحصص التدريبية وقد ركزنا على تعديل الأخطاء الفردية التي ارتكبها اللاعبين في مباراة الذهاب، كما ركزت التمارين خلال هذا الأسبوع على طريقه لعب نادي السيب للتقليل من نقاط القوة لديه وكذلك استغلال نقاط ضعفه.

وأضاف: نؤكد على أن الفريق في أتم الجاهزية معنويا وبدنيا ومهاريا وخططيا، وفي حالة تنفيذ اللاعبين للخطط المرسومة لهذه المواجهة فإن التوقعات لتحقيق نتيجة إيجابية يتراءى في الأفق، وبتوفيق الله تعالى سنكون في الموعد لهذه المباراة، وسنرجع من مجمع بوشر بالفوز لنلعب مباراة فاصلة في الأسبوع القادم بإذن الله، وهنا أيضا نضع في ذهننا إمكانيات السيب كفريق منافس قوي في دوري الكرة الطائرة لهذا الموسم، ونتمنى أن نتوج أنفسنا باللقب هذا الموسم خاصة أن نادي صحار يمتلك كوكبة من اللاعبين ذوي الخبرة إلى جانب لاعبي الشباب، ونسعى إلى استغلال إمكانياتنا العالية وطاقاتنا المكنونة على أكمل وجه في هذه المواجهة.

 

علي ديف: سر تفوقنا هو التدريبات والانضباط والتجانس الكبير بين اللاعبين -

أكد علي ديف مدرب نادي السيب أن المباراة اليوم أمام صحار ستكون صعبة قياسا بالإمكانيات الكبيرة التي يمتلكها الفريقان من لاعبين معروفين في اللعبة وصحار معروف بقوته في المباريات الحاسمة وأيضا يمتلك جماهير كبيرة تقف إلى جانبه.

وأضاف مدرب السيب: نقوم بتدريبات يومية من أجل مباراة اليوم ومن أجل الوصول إلى المباراة النهائية وسنعمل على تحقيق هذا الهدف الذي رسمناه كما أن السيب يمتلك خامات جيدة في لعبة الكرة الطائرة ويمتلك تجانس كبير بين صفوف اللاعبين والفوز في لقاء اليوم سنصل إلى النهائي ونحن على بعد خطوة واحدة فقط من الوصول إلى المباراة النهائية.

واختتم علي ديف حديثه بالقول: لا نملك أي سر من أجل هذا التفوق في اللعبة ولكن نحن نعمل بواقعية أكثر من حيث التدريبات الفنية والبدينة المهارية وكذلك التهيئة النفسية للاعبين وهذا هو سبب تألق الفريق وكذلك نعمل بجدية كبيرة من أجل تحقيق الأهداف التي رسمت للفريق هذا الموسم.

 

هيثم الوسلاتي: لقاء اليوم أهم مباراة في الموسم وأثق في قدرات اللاعبين -

قال هيثم الوسلاتي مدرب نادي السلام: لا يخفى على الجميع أن لقاء اليوم أمام الكامل والوافي سيكون صعبا على الرغم من فوزنا في اللقاء الماضي على الكامل والوافي الذي أعطانا دافعا كبيرا لتكرار الفوز أيضا اليوم على الكامل والوافي والوصول إلى المباراة النهائية.

مباراة اليوم هي أهم مباراة في الموسم لأن الفوز فيها سيؤهلنا إلى النهائي مباشرة، كما أن تحقيق الفوز في اللقاء الماضي أعطانا دافعا وجرعة معنوية كبيرة من أجل مواصلة العطاء الجيد من قبل لاعبي السلام الذين يتمتعون بمجهودات فنية وبدنية عالية وبلا شك أنهم سيقومون بمواصلة التألق في لقاء اليوم.

وأضاف مدرب السلام: أثق كثيرا في قدرات لاعبي الفريق وأتمنى أن يقومون بتقديم مباراة طيبة من أجل إسعاد جماهير النادي، وأشكر جميع من يقف مع الفريق بداية من مجلس إدارة نادي السلام والجماهير الوفية.

حيث إنه خلال الأسابيع الماضية كانت هناك وقفة كبيرة من قبل إدارة النادي وسنعمل على رد هذا الجميل بالفوز في لقاء اليوم.