عمان اليوم

فعاليات متنوعة بأسبوع سلامة الغذاء بإبراء

10 أبريل 2019
10 أبريل 2019

ابراء - سالم بن محمد البراشدي -

دشنت بلدية إبراء امس فعاليات أسبوع سلامة الغذاء لعام 2019م بمشاركة مدرسة براعم الثابتي، ومركز الوفاء الاجتماعي وذلك بقاعة نادي الاتفاق الرياضي. تضمنت الفعالية معرضا توعويا شاملا استهدف رفع مستوى الوعي لدى شرائح المجتمع بأهمية سلامة وجودة الغذاء،وحلقة عمل للرسم والتلوين، إلى جانب معرض للاطباق التقليدية العمانية، ومسابقات وألعاب رياضية متنوعة. ويأتي هذا الأسبوع في عامه السادس على التوالي تأكيدا واهتماما بسلامة وجودة الغذاء وحرصا على نشر ثقافة الوعي بين مختلف شرائح المجتمع.

ومن أبرز الفعاليات التي سيتم تنفيذها أنشطة توعوية متنوعة وبرامج حافلة تستهدف طلاب المدارس لتعزيز الوعي لديهم بأهمية القيمة الصحية للأغذية، وتنفيذ معرض عن أسبوع سلامة الغذاء في مبنى البلدية يهدف إلى توعية المواطنين بأهم المنتجات الغذائية وأسس الاستهلاك الصحي الآمن لها، مما يحمي الأفراد من مخاطر التسمم الغذائي، ويؤسس ثقافة صحية واعية لدى المجتمع. وكانت البلدية قد قامت بإعداد نشرات خاصة عن سلامة الغذاء وسيتم تنظيم محاضرات وزيارات للمنشآت ذات العلاقة بالجانب الغذائي بالولاية إضافة إلى اليوم المفتوح الذي سيتضمن زيارات للمنازل لتوعية الأمهات بالتنسيق مع جمعية المرأة العمانية بالولاية، إضافة إلى تنظيم فعاليات ترفيهية للأسرة والطفل في الفترة المسائية بحديقة البلدية .

حضر تدشين فعاليات الأسبوع موسى المحروقي مدير دائرة التوعية والعلاقات العامة بالمديرية العامة للبلديات الإقليمية وموارد المياه بشمال الشرقية.