عمان اليوم

ملتقى «يوم الخريجة» بكلية الزهراء يستعرض تحديات سوق العمل والحلول الناجعة

10 أبريل 2019
10 أبريل 2019

كتبت- صفاء الحراصية -

استعرض ملتقى للخرجين أقيم في كلية الزهراء للبنات أمس الأول أبرز التحديات والعقبات التي تواجه عمليات توظيف مخرجات مؤسسات التعليم العالي في الوقت الحالي، عبر جلسة حوارية حملت «تجربة خريجة في سوق العمل» قدمتها شيخة السيابية من كلية الزهراء للبنات والخريجتين هدى الندابية ورقية الفلاحية تم خلالها تسليط الضوء على طبيعة سوق العمل والتحديات التي تواجه الخريجين في إيجاد فرص عمل وظيفية وآليات اغتنام الفرص ودور التدريب والتأهيل قبل الانخراط في سوق العمل.

وعكفت الكلية على تنظيم هذا الملتقى في ساحة الزهور بحرم الكلية لتعزيز هويَّة الخريجين، وتنمية روح الإحساس المؤسسي والولاء الوطني، وتقوية العلاقة بين الخريجين أنفسهم، وربط المخرجات بالمؤسسة التعليمية لبناء جسور التعاون والتواصل، تحت مسمى «يوم الخريجة» لخريجات الكلية من دفعة 2001 الى 2018.

وقد تضمن ملتقى نادي الخريجات في نسخته الثانية على عديد من الأنشطة والبرامج والفعاليات المشوقة.

وقال الدكتور عامر المحمد العبدالله القائم بأعمال عميد الكلية: إنه يتم تنشيط نادي الخريجات من خلال مساهمتكن الفعّالة في إعداد وتنفيذ نشاطاته، من أجل تقوية أواصر التعاون بيننا، ولكي تتم الاستفادة من خبراتكن العملية، مضيفا أنه سيتم تعيين خريجة من كل تخصص كعضو زائر في مجلس القسم بحيث تحضر اجتماعات مجالس الأقسام، لإثراء وتطوير الخطط والمناهج الدراسية للأقسام الأكاديمية.

وقد صاحب الملتقى أمسية شعرية بعنوان «هذيان قافية 3» قدمها كل من الشعراء سيف الرئيسي وغسان المرشودي وعبدالحميد الدوحاني، وجلسة عود قدمها يعقوب الحراصي، وتبعتها فرقة الريف الفلسطينية. كما تم تقديم عروض شيقة لفريق سكيت تيم.

وفي نهاية الحفل تم تكريم المشاركين والموظفين المجيدين والطالبات المشاركات بأنشطة وفعاليات الكلية خلال العام الأكاديمي 2018 /‏ 2019.