1186755
1186755
الرياضية

فريق عمان لسباقات السيارات جاهز للمنافسة « بلانك بان « الأوروبية

10 أبريل 2019
10 أبريل 2019

يرفع فريق عمان لسباقات السيارات بقيادة المتسابق البطل أحمد الحارثي راية التحدي من جديد للمنافسة على لقب بطولة بلانك بان الأوروبية للتحمل فئة برو ام وعلى متن سيارة استون مارتن فانتاج جي تي 3 وذلك بذكريات الفوز باللقب في العام 2017م، حيث يعود الحارثي للتسابق في هذه الفئة بعد موسم قضاه الفريق في سباقات فئة الكأس الفضية. وسيقود الفريق هذا الموسم سيارة استون مارتن فانتاج جي تي 3 الجديدة كليا والتي تم تجربتها في سباق أبوظبي 12 ساعة نهاية العام الماضي، حيث يسعى الفريق إلى تقديم موسم مميز أسوة بما قدمه الفريق في العام 2017م عندما توج باللقب، وسيشارك الفريق بسائقين آخرين هما الإيرلندي الشمالي تشارلي ايستود والتركي صالح يولوك.

البطولة التي ستنظم على مدار العام في 5 دول أوروبية ستنطلق نهاية الأسبوع الحالي من مهد سباقات السيارات الأوروبية في إيطاليا ، حيث ستستضيف حلبة مونزا بمدينة ميلانو الجولة الأولى من البطولة يوم الأحد 14 إبريل الحالي وبمشاركة ما لا يقل من 50 سيارة مختلفة الطرازات والأنواع والصنع. وتعتبر هذه المشاركة هي السابعة للفريق العماني في هذه البطولة الأكبر والأوسع من حيث المشاركة وعدد الفرق في أوروبا ، ومن هنا تظهر أهمية الحصول على لقب البطولة أو التواجد على منصات التتويج ، حيث سبق وأن تم عزف السلام السلطاني بهذه الحلبة العريقة بمناسبة الفوز الكبير للفريق العماني في عام 2017م. وكان فريق تي اف الفني وخلال سباق أبوظبي وكذلك في حلبة بول ريكارد الفرنسية قد عمل على وضع اللمسات الأخيرة على السيارة من حيث ملاءمتها لمتطلبات السائقين والديناميكية المطلوبة في السباقات وعلى الحلبة ، وقام الفريق الفني بإجراء بعض التعديلات في بعض الأجزاء كي ترتقى لطموحات السائقين الباحثين عن اللقب. ويبدو أن التفاؤل هو سمه الفريق من سائقين وفريق فني بتحقيق نتيجة إيجابية خلال افتتاحية الموسم الجديد والذي يقام في إحدى أسرع الحلبات في القارة الأوروبية، ومن هنا تأتي أهمية البداية الموفقة في الطريق نحو عودة الانتصارات واعتلاء منصات التتويج في السباق القادمة في بريطانيا وفرنسا وبلجيكا وإسبانيا.

المتسابق أحمد الحارثي واستعدادا لخوض غمار السباق الأول للموسم أكد بأن هناك تفاهما كبيرا بينه وبين تشارلي ايستود والذي سبق وأن كان زميلاً له في الموسم الماضي وكذلك فقد سبق لصالح يولوك المشاركة مع الحارثي في عدة سباقات على مستوى البطولات الأوروبية ، وأن الاستعدادات جارية على قدم وساق وأن الفريق يأمل أن تسنح له الظروف للمنافسة على منصات التتويج في الطريق إلى الظفر باللقب.

وقال: «من الممتع الجلوس خلف مقود سيارة استون مارتن جي تي 3 الجديدة والتسابق في حلبة مونزا ، لدينا ذكريات حميمية مع هذه الحلبة بعد تتويجنا باللقب في العام 2017م، سنسعى وبكل الوسائل المتاحة إلى تقديم مستويات ترضي طموحات الجماهير العمانية والداعمين والرعاة، ونشكر البنك الوطني العماني ووزارة الشؤون الرياضية وعمانتل وبر الجصة على ثقتهم بنا ورعايتهم للفريق لهذا الموسم ، وسوف يكون الموسم قوياً من حيث المنافسة بوجود سيارات قوية كمرسيدس ولمبرجيني وفيراري وبنتلي في فئتنا وهناك سائقون على مستوى عال من المهارة سوف يكونون ندا للفريق». ويبدأ جدول الموسم والسباق الأول بإقامة التدريبات والتجارب المفتوحة بعد غد السبت المقبل على أن تتبعها التأهيلات الأولية في الفترة المسائية في اليوم ذاته، وتنطلق التأهيلات الرسمية يوم الأحد المقبل على أن يقام السباق لمدة 3 ساعات في الفترة ما بعد الظهيرة.