1187066
1187066
الاقتصادية

الدعوة إلى إنشاء مركز خليجي للأمن الغذائي والمائي وتسهيل مرور السلع

10 أبريل 2019
10 أبريل 2019

«عمان»: أوصت حلقة العمل حول الأمن الغذائي لدول المجلس، بإنشاء مركز خليجي للأمن الغذائي والمائي، وتسهيل إجراءات مرور المواد الغذائية وخاصة المنتجات الخليجية المنشأ بين دول المجلس، وتعزيز الشراكة بين القطاعين الخاص والعام الخليجي في مجال الاستثمارات الغذائية، وإنشاء مركز علمي لتوحيد الجهود المبذولة ضمن المراكز البحثية الخليجية في مجال الأمن الغذائي مع الأخذ في الاعتبار البعد المائي والتغذوي.

وكانت الحلقة قد اختتمت أعمالها أمس حول الأمن الغذائي لدول مجلس التعاون الخليجي والتي عقدت في السلطنة ونظمتها الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية خلال الفترة من 9 إلى 10 أبريل بفندق قصر البستان.

وتخلل برنامج الحلقة استعراض استراتيجيات دول مجلس التعاون الخليجي في الأمن الغذائي، وهدفت حلقة العمل إلى تهيئة دول مجلس التعاون الخليجي حتى تكون لها قوة مؤثرة في مجال الأمن الغذائي. وشارك في الحلقة أعضاء اللجان الفنية الخاصة بالزراعة والثروة السمكية والثروة الحيوانية بدول المجلس والخبراء والمختصون والمهتمون بالأمن الغذائي في دول مجلس التعاون الخليجي وممثلو الهيئات والمؤسسات الحكومية ذات العلاقة بالأمن الغذائي.

وركزت الحلقة في محاورها على الفرص والتحديات في توفير الأمن الغذائي وتهيئة الظروف المناسبة له.