A man stands at the site of an air strike in al-Jeraf neighbourhood of Sanaa
A man stands at the site of an air strike in al-Jeraf neighbourhood of Sanaa
آخر الأخبار

التحالف يقصف حي الجراف ويصيب منزل وإحتراق مصنع ولا ضحايا

10 أبريل 2019
10 أبريل 2019

القاهرة 10 أبريل ٢٠١٩ -شنت قوات التحالف بقيادة السعودية ضربات جوية في العاصمة اليمنية صنعاء في وقت مبكر صباح اليوم .وقال التحالف إن الضربات استهدفت مصنعا للطائرات المسيَّرة تابعا للحوثيين ومستودعا يحتوي على منصات إطلاق. وقال شاهد عيان إن منزلا أصيب أيضا إلا أنه لم ترد تقارير عن سقوط قتلى أو جرحى.

ويسيطر الحوثيون على صنعاء ومعظم المراكز المأهولة بالسكان ويقولون إنهم يخوضون ثورة على الفساد. واستهدفت الضربات الجوية حي الجراف في شمال صنعاء.

وذكرت  المسيرة إن حريقا اندلع في مصنع للبلاستيك نتيجة للضربات الجوية.

وكانت الأمم المتحدة قد قالت إن انفجارا وقع في صنعاء قرب مدرستين يوم الأحد مما أسفر عن مقتل 14 طفلا وإصابة آخرين.

وقال جيرت كابيليري مسؤول شؤون الشرق الأوسط بمنظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف) "حدث هذا وقت الغداء تقريبا وكان التلاميذ في الفصول. هشم الانفجار النوافذ وأدى إلى تناثر الشظايا والزجاج المهشم في الفصول".

ولم يتضح سبب الانفجار. ودعت ليزا جراندي منسقة الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية باليمن إلى بذل الجهد لمعرفة الملابسات التي "أدت إلى هذه المأساة".

وأسفرت حرب اليمن عن سقوط عشرات الآلاف من القتلى بعضهم جراء ضربات التحالف الجوية كما دفعت عشرة ملايين إلى شفا المجاعة. وتعاني البلاد أيضا من ثالث تفش كبير للكوليرا منذ بدء الصراع.

وتعثرت عملية السلام التي بدأت باتفاق في ديسمبر . ورغم أن وقف إطلاق النار صامد بشكل كبير في الحديدة الميناء الرئيسي في اليمن، لا يزال العنف مستمرا في أماكن أخرى بل وتصاعد في الأسابيع الأخيرة.

وتحاول الأمم المتحدة إقناع الأطراف بسحب القوات من الحديدة وإتمام تبادل للأسرى في إطار إجراءات لبناء الثقة قد تمهد لمزيد من المحادثات.

(رويترز)