1186060
1186060
عمان اليوم

مناقشة تعزيز التنسيق والتعاون العسكري بين السلطنة وبريطانيا

09 أبريل 2019
09 أبريل 2019

استقبل الفريق الركن أحمد بن حارث بن ناصر النبهاني رئيس أركان قوات السلطان المسلحة بمكتبه بمعسكر المرتفعة صباح امس اللواء الركن روبرت جونز قائد القوة المشتركة الدائمة البريطاني والوفد المرافق له، وفي بداية المقابلة رحب الفريق الركن رئيس أركان قوات السلطان المسلحة بالضيف البريطاني، كما تم تبادل وجهات النظر، وبحث عدد من الأمور العسكرية ذات الاهتمام المشترك، وآليات تعزيز التنسيق والتعاون العسكري القائم بين البلدين الصديقين.

حضر المقابلة العميد الركن صالح بن أحمد الهنائي رئيس المراسم العسكرية والعلاقات العامة برئاسة أركان قوات السلطان المسلحة، وعدد من كبار الضباط بقوات السلطان المسلحة، وملحق الدفاع بسفارة المملكة المتحدة بمسقط.

وقد قام اللواء الركن روبرت جونز قائد القوة المشتركة البريطاني والوفد المرافق له بزيارة لمركز الأمن البحري، حيث كان في استقبالهم العميد الركن بحري منصور بن محمد الخروصي رئيس مركز الأمن البحري.

واستمع الوفد الزائر إلى إيجاز عن مهام وأدوار المركز المتمثلة في إدارة وقيادة عمليات الأمن البحري ضد المخاطر البحرية، ومن بينها عمليات البحث والإنقاذ والحفاظ على البيئة البحرية من مختلف المخاطر، كما اطلع الوفد على الأجهزة والمعدات الحديثة المستخدمة في إسناد عمليات الأمن البحري.