1185955
1185955
الرياضية

نائب رئيس الاتحاد الخليجي .. مقعد جديد للكرة العمانية

09 أبريل 2019
09 أبريل 2019

يواصل مجلس إدارة اتحاد الكرة خطته الرامية لتحقيق مكاسب إدارية للكرة العمانية عبر الحصول على مقاعد في الاتحادات الإقليمية والقارية مستغلا تزامن دورته مع إقامة انتخابات في الاتحاد الآسيوي والاتحاد الخليجي. وبعد أن حصل رئيس الاتحاد سالم الوهيبي على مقعد في اللجنة التنفيذية للاتحاد الآسيوي ومنصب نائب رئيس لاتحاد غرب آسيا يتوقع أن يحصل نائبه الدكتور جاسم الشكيلي على مقعد نائب رئيس الاتحاد الخليجي لكرة القدم، وذلك بعد أن أعلنت اللجنة الانتخابية باتحاد كأس الخليج العربي لكرة القدم عن استيفائه كافة المستندات التي تدعم ترشيحه بجانب الشيخ حمد بن خليفة بن احمد ال ثاني رئيس الاتحادين القطري المرشح للمواصلة في منصبه رئيسا للاتحاد الخليجي لدورة ثانية. وكان الاتحاد الخليجي فتح باب الترشح لمنصبي رئيس الاتحاد ونائبه في بداية الشهر الجاري وقامت الأمانة باستعراض أوراق الترشح في اليومين الماضين وأعلنت قبول الثنائي المرشح وأهليته لذلك وهو ما يعني فوزهما بالتزكية لعدم وجود أي مرشح آخر لمنصبي الرئيس ونائب الرئيس.

وسيتم الإعلان الرسمي في الانتخابات عن المنصبين في اجتماع الجمعية العمومية لاتحاد كأس الخليج العربي المقرر عقده بالدوحة 15 مايو القادم.

وكان الشكيلي يمثل اتحاد الكرة العماني في الاتحاد الخليجي عضوا في المكتب التنفيذي للاتحاد.

الجدير بالذكر أن الاتحاد الخليجي عقد جلسة مهمة في أول أبريل قرر فيها إقامة بطولة كأس الخليج في الدوحة وتسلمه لموافقة 5 دول للمشاركة هي قطر المستضيفة وسلطنة عمان والكويت والعراق واليمن وأن الباب لا يزال مفتوحا أمام الاتحادات الأخرى لإرسال خطابات الموافقة.

ولم يحدد الاتحاد الخليجي موعد بداية خليجي 24 إلا انه تحدث عن أن الأمر لن يتجاوز نهاية ديسمبر أو بداية يناير وسيتم تحديد الموعد النهائي عقب الإعلان عن برنامج التصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال قطر 2022.