YEMEN-CONFLICT
YEMEN-CONFLICT
غير مصنف

اليونيسيف: مقتل 14 طفلا في إنفجار وقع الأحد في صنعاء

09 أبريل 2019
09 أبريل 2019

صنعاء/ 9-4-2019 - قتل 14 طفلا وأصيب 16 آخرون بجروح في "انفجار" وقع الأحد الماضي في صنعاء، وفق ما ذكرت منظمة الأمم المتحدة لرعاية الطفولة (يونيسف) اليوم.

وكان بيان صدر في وقت سابق عن منسقة الشؤون الإنسانية في اليمن ليز غراندي تحدث عن مقتل 11 يمنيا بينهم خمس طالبات، دون أن توضح ظروف إصابتهم.

وقالت اليونيسيف في بيان "أدّى انفجار في صنعاء هذا الأسبوع إلى مقتل 14 طفلاً وإصابة 16 آخرين بجروح خطيرة. هذا ما تمكّنت اليونيسف من التحقق منه، مع احتمال ارتفاع العدد الفعلي للقتلى والجرحى من الأطفال".

وبحسب البيان "وقع الحادث بالقرب من مدرستين".

وقال المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن مارتن غريفيث في بيانه اليوم "يؤسفني سماع خبر الوفاة المأساوية لمدنيين، وغالبيتهم من طالبات المدارس".

وأضاف البيان "أحث بشدة جميع الأطراف على بذل كل جهد ممكن لوضع حد لمعاناة المدنيين، وإتاحة الفرصة لأبناء اليمن وشبابه للعيش في سلام وأمان. إن الحل السياسي الشامل وحده هو الذي سينهي دورة العنف والتدمير تلك".

والتقى المبعوث الأممي في صنعاء أمس عبد الملك الحوثي، بحسب ما أوردت وكالة "سبأ" .

وأوقعت الحرب حوالى 10 آلاف قتيل منذ بدء عمليات التحالف في 26 مارس 2015، بحسب منظمة الصحة العالمية. ويعتبر مسؤولون في المجال الإنساني أن الحصيلة الفعلية أعلى بكثير.

ودفع النزاع ملايين اليمنيين الى حافة المجاعة، في ما وصفته الأمم المتحدة بأنه أسوأ أزمة انسانية في العالم.

(أ ف ب)