رئيس مجلس الشورى يستعرض مع رئيس الوزراء القطري العلاقات الثنائية وتعزيز الجوانب البرلمانية

نقل تحيات جلالة السلطان لأمير قطر –
بحث الجوانب البرلمانية مع الوفدين القطري والباكستاني على هامش انعقاد الجمعية العامة للاتحاد البرلماني الدولي –

التقى صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد بن خليفة آل ثاني أمير دولة قطر في العاصمة القطرية الدوحة صباح أمس بسعادة خالد بن هلال المعولي رئيس مجلس الشورى وذلك على هامش انعقاد الجمعية العامة للاتحاد البرلماني الدولي في دورتها الأربعين بعد المائة، والاجتماعات المصاحبة لها.
وفي بداية المقابلة، نقل سعادة رئيس مجلس الشورى تحيات حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس المعظم إلى أخيه سمو أمير قطر، وتمنياته لسموه بوافر الصحة وللشعب القطري بدوام التقدم والازدهار. ومن جانبه، حمل سمو أمير دولة قطر سعادة رئيس مجلس الشورى، تحياته لأخيه جلالة السلطان المعظم، وتمنياته له بموفور الصحة والعافية وللشعب العماني المزيد من التقدم والرخاء. وقد جرى خلال اللقاء استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين بالإضافة إلى بحث عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك. حضر المقابلة سعادة الشيخ أمين عام مجلس الشورى، وسعادة الدكتور أمين عام مجلس الدولة وسعادة سفير السلطنة المعتمد لدى دولة قطر الشقيقة. كما استقبل سعادة خالد بن هلال المعولي رئيس مجلس الشورى، معالي الشيخ عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني رئيس مجلس الوزراء بدولة قطر الشقيقة، وذلك على هامش مشاركة مجلس عمان في أعمال الجمعية العامة للاتحاد البرلماني الدولي في دورتها الأربعين بعد المائة، والاجتماعات المصاحبة لها. وقد جرى خلال اللقاء استعراض عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك بين البلدين الشقيقين وبحث سبل تعزيز الجوانب المتعلقة بالشأن البرلماني.
حضر المقابلة سعادة الشيخ أمين عام مجلس الشورى، وسعادة الدكتور أمين عام مجلس الدولة، وسعادة سفير السلطنة المعتمد لدى دولة قطر الشقيقة.
كما استقبل سعادة خالد بن هلال المعولي رئيس مجلس الشورى، سعادة أسد قيصر رئيس الجمعية الوطنية بجمهورية باكستان الإسلامية، وذلك على هامش مشاركة مجلس عمان في أعمال الجمعية العامة للاتحاد البرلماني الدولي في دورتها الـ 140.
جرى خلال اللقاء استعراض آليات تعزيز الجوانب المتعلقة بالشأن البرلماني. وبحث عدد من الجوانب ذات الاهتمام المشترك بين البلدين الصديقين. كما قدم سعادة رئيس مجلس الشورى نبذة عن آلية العمل في مجلس الشورى بمختلف الجوانب التشريعية والرقابية. منوها الى أهمية تبادل الخبرات وتوحيد الرؤى بين المجالس التشريعية في مختلف المحافل الدولية. بدوره أكد رئيس الجمعية الوطنية بجمهورية باكستان الإسلامية على أهمية مثل هذه المشاركات في مناقشة العديد من القضايا التي تهم شعوب العالم وتعزيز العلاقات فيما بينها. حضر المقابلة سعادة الشيخ أمين عام مجلس الشورى، وسعادة الدكتور أمين عام مجلس الدولة، وسعادة سفير السلطنة المعتمد لدى دولة قطر الشقيقة.