1183097
1183097
عمان اليوم

مركز جراحة القلب بـ « السلطاني» بصدد تنفيذ مشاريع ابتكارية للرقي بالرعاية الصحية

07 أبريل 2019
07 أبريل 2019

تقليص فترة انتظار العمليات إلى 4 أسابيع والقسطرة أسبوعين -

احتفل المركز الوطني لطب وجراحة القلب بالمستشفى السلطاني صباح أمس بتكريم الموظفين المجيدين بالمركز الوطني لطب وجراحة القلب، تحت رعاية سعادة الدكتور محمد بن سيف الحوسني وكيل وزارة الصحة للشؤون الصحية، بحضور الدكتور قاسم بن أحمد السالمي مدير عام المستشفى السلطاني، وبمشاركة مختلف الفئات الصحية والإدارية العاملة بالمركز، وذلك في قاعة المؤتمرات الرئيسية بالمركز.

الحفل هدف إلى تكريم الكوادر الصحية والإدارية المجيدة بالمركز الوطني لطب وجراحة القلب، وإبراز المشاريع الصحية التطويرية المجيدة التي أسهمت في الارتقاء بجودة الرعاية الطبية بالمركز.

استهل حفل التكريم بكلمة ترحيبية ألقتها الدكتورة فايزة الكندية المديرة المساعدة بالمركز الوطني لطب وجراحة القلب، رحبت فيها براعي المناسبة وكافة الحضور، وأكدت بأن « النجاحات والإنجازات التي يشهدها المركز الوطني لطب وجراحة القلب في مختلف مجالات الرعاية الصحية المتعلقة بأمراض القلب والأوعية الدموية ما كانت لتتحقق لولا تفاني وتظافر الجهود ما بين كافة العاملين الصحيين والإداريين العاملين بالمركز والذين يتسمون بروح الفريق الواحد والعمل الجماعي؛ وذلك في سبيل تقديم الرعاية الصحية المجيدة لمرضى ومراجعي المركز ».

وأضافت: شهد العام المنصرم تنفيذ العديد من الرؤى والأهداف التطويرية للمركز الوطني التي من أبرزها اعتماد إستراتيجية التطوير المستمر«Lean Management» في تطبيق المشاريع التطويرية للرعاية الصحية بالمركز وهي عبارة عن إستراتيجية دولية منهجية تقوم على تحسين الأداء المستمر للمؤسسة وتعزيز النواحي الابتكارية لدى الموظفين بما يسهم في تقليل الوقت والتكاليف في تنفيذ المشاريع والرؤى بطرق ابتكارية وتطويرية، مع الوضع في الاعتبار المحافظة على رفع مستوى جودة الخدمة المقدمة للمستفيدين .

وأشارت الكندية بأن المشاريع التطويرية التي أُجريت بالمركز تمخضت عن مشاريع صحية مجيدة أبرزها تقليص متوسط قائمة الانتظار لمواعيد القسطرة القلبية إلى أسبوعين، وتقليل متوسط فترة انتظار مواعيد عمليات جراحة القلب للبالغين من 6 شهور إلى 4 أسابيع فقط ، وتنفيذ « برنامج تسريع وتيرة عمليات القلب المفتوحة للأطفال» على مدار أسبوعين بحيث أُجريت 41 عملية قلب مفتوح للأطفال الذين يعانون من عيوب خِلقية وأمراض بالقلب، إذ تكللت جميعها بالنجاح وذلك بفضل الجهود الحثيثة التي بذلت من قبل الكوادر الصحية العاملة بالمركز. كما أوضحت الدكتورة فايزة الكندية بأن المركز الوطني لطب وجراحة القلب بالمستشفى السلطاني بصدد تنفيذ مشاريع تطويرية وابتكارية أخرى تستند الى إستراتيجيات دولية ومعايير معتمدة، وذلك من أجل الرقي بالرعاية الصحية المقدمة لمرضى ومراجعي المركز الوطني» .

وفي ختام الحفل قام سعادة الدكتور محمد بن سيف الحوسني وكيل وزارة الصحة للشؤون الصحية بتوزيع الشهادات التقديرية للكوادر الصحية والإدارية المجيدة بالمركز الوطني لطب وجراحة القلب. الجدير بالذكر بأن المركز الوطني لطب وجراحة القلب بالمستشفى السلطاني الذي افتُتح في عام 2015 م يعد من أفضل المراكز الطبية المتخصصة في مجال أمراض القلب والأوعية الدموية على مستوى الشرق الأوسط ، إذ يضم كفاءات طبية ذات خبرة ومهنية عالية ؛ علاوةً على ما يزخر به المركز من أحدث الأجهزة والمعدات العلاجية والتشخيصية لأمراض القلب على الصعيد الدولي .