1183079
1183079
عمان اليوم

تعزيز ثقافة الصحة وممارسة الرياضة في ملتقى بلادسيت ببهلا

07 أبريل 2019
07 أبريل 2019

بهلا ـ أحمد بن ثابت المحروقي -

أقيمت ببلدة بلادسيت بولاية بهلا برامج وفعاليات ملتقى بلادسيت والذي نظمه فريق بلادسيت التابع لنادي بهلا وجاءت فكرته بهدف تعزيز ثقافة الصحة وأهمية ممارسة الرياضة.

تضمن الملتقى المسير الجماعي تحت رعاية عبدالله بن محمد الهنائي الذي كان في أرجاء وحارات قرية بلادسيت، وتم تعريف المشاركين عن أهم معالم البلدة، كمسجد الأمانة وبعض أشهر الأفلاج والوديان التي تجري في البلد وسدرة الصباح والسوق القديم، ومسجد طوي البستان ومدرسة تحفيظ القرآن الكريم التي تم الانتهاء من تشيدها حديثًا.

وقد شارك في المسير سعادة سالم بن حمد المفرجي عضو مجلس الشورى ممثل ولاية بهلا وفريق مسير التحمل بنادي بهلا وأشاد سعادة سالم المفرجي بالتنظيم المميز وفكرة الملتقى في تعزيز ثقافتي الصحة والرياضة.

واختتم القسم الأول من الملتقى في المجلس العام بالبلد بمحاضرة توعوية عن المؤثرات العقلية المخدرات قدمها الوكيل أول مسلم بن عبدالله الشكيلي، ذكر فيها الكثير من النصائح والتوجيهات التي تحد من وقوع الأبناء من تعاطي المخدرات، كما تعززت هذه التوعية بمشاركة المعرض المتنقل للتوعية بأضرار المخدرات والمؤثرات العقلية، وتخلل المحاضرة معرض توعوي .واستكمل القسم الثاني من الملتقى بمباراة بين قدامى اللاعبين، كما أقيمت فعالية ترفيهية للأطفال بمشاركتهم في كثير من الألعاب الحديثة منها والتقليدية. واختتم الملتقى بأمسية ختامية تحت رعاية العميد الركن متقاعد الشيخ زهران بن عبدالله الهنائي وأحياها الشاعر خميس بن قلم بمشاركة الطالب الأمير بن خميس بن دويلة الهنائي من مدرسة مصعب بن عمير، أبحروا بالشعر التقليدي والشعر الحديث، كما شارك في الفعالية الناشط الاجتماعي محمد بن سليمان الهنائي (ابن تميم) تحدث عن أهمية مواقع التواصل الاجتماعي والسلبيات التي تواجه المستخدمين، وأقيمت جلسة حوارية رياضية بضيافة المدرب محمد بن سعيد الهنائي وخميس بن عبد الله الهنائي رئيس اللجنة الرياضية بنادي بهلا واللاعب عبد المنعم بن حجي الهنائي وتمت مناقشة حال الكرة في العصر الحديث والتحديات التي تواجه الأندية. وقام راعي المناسبة بتكريم كل من ساهم في نجاح الملتقى.