1182110
1182110
الرياضية

سالم الوهيبي عضوا في التنفيذي القاري .. وفي الأجندة أكثر من هدف

06 أبريل 2019
06 أبريل 2019

الكرة العمانية تعزز مكاسبها الآسيوية -

كـــــــتب: ياسر المنا -

استعادت الكرة العمانية وجودها الفاعل والمؤثر في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم عبر حصول الشيخ سالم بن سعيد الوهيبي رئيس اتحاد كرة القدم على منصب عضو المكتب التنفيذي للاتحاد القاري وقبله حصوله على منصب نائب رئيس اتحاد غرب آسيا.

جاء هذا النجاح تتويجا للدبلوماسية الكروية التي انتهجها مجلس إدارة اتحاد كرة القدم في دورته الحالية بأن باتت السلطنة قبلة للفعاليات الكروية الدولية والقارية وشهدت زيارات رسمية لرئيس الفيفا ورئيس الاتحاد الآسيوي وكان تنظيم أوسكار آسيا حدثا بارزا في سجل الانفتاح الكبير على الكرة العالمية والقارية.

توج الوهيبي بالمقعد الآسيوي في اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الآسيوي التي جرت أحداثها أمس في العاصمة الماليزية كوالالمبور مقر الاتحاد الآسيوي.

يعد وجود ممثل للكرة الآسيوية في تنفيذي الاتحاد القاري مكسبا إداريا وفنيا للكرة العمانية التي تتطلع للنقلة الكبيرة ومواكبة التطور الذي تشهده القارة الصفراء على صعيد نتائج المنتخبات وقوة المسابقات.

وسيسهل وجود سالم الوهيبي في تنفيذي الاتحاد الآسيوي على الاتحاد العماني الاستفادة من الدعم التقني والفني الذي يقدمه الاتحاد الآسيوي للاتحادات الوطنية الآسيوية دعما لبرامجها التي تستهدف بناء قاعدة كروية سليمة تضمن المستقبل الأفضل.

يمثل حصول رئيس الاتحاد العماني على هذا المقعد المهم في الاتحاد القاري رؤية مجلس الإدارة الذي خطط لهذا الأمر في الفترة الماضية وفق خطة واضحة كانت تبتغي ضمان وجود فاعل للكرة العمانية في المحافل الدولية عبر فتح باب التعاون بين الاتحادات في القارة والقيام بجولات لتوقيع الاتفاقيات الثنائية وهو ما يترجمه فوز الوهيبي بمنصب عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي بعدد كبير من الأصوات.

ويؤكد عضو في وفد مجلس إدارة اتحاد الكرة المشارك في فعاليات عمومية الاتحاد الآسيوي إن ترشح الوهيبي وجد دعما ومساندة كبيرة من غالبية الاتحادات وعكس ذلك القبول التي تحظى به السلطنة بين أعضاء الاتحاد القاري.

وأشار الى ان الوفد لم يجد صعوبة في الترويج والعمل على استقطاب الأصوات لمرشح السلطنة وذلك بفضل العلاقات الثنائية الطيبة التي تجمع بين اتحاد الكرة والاتحادات الآسيوية الأخرى التي رحبت منذ وقت مبكر بترشح سالم الوهيبي ضمن قائمة المرشحين للمكتب التنفيذي لمنطقة غرب آسيا.

وتحدث أيضا عن أن المشاركة في أعمال عمومية الاتحاد الآسيوي حققت نجاحات كبيرة فبجانب حصول رئيس الاتحاد على مقعد المكتب التنفيذي ومقعد نائب رئيس اتحاد غرب آسيا لكرة القدم فقد تمت العديد من اللقاءات مع وفود الاتحاد الأخرى وتم توقيع اتفاقيات بجانب بعض التفاهمات على خطط تعاون كبيرة ستنعكس إيجابا في المرحلة المقبلة على برامج وخطط مجلس الإدارة لتنفيذ رؤيته لتطوير الكرة العمانية.