فريق صلالة بطلا لكرة اليد الشاطئية بمهرجان طاقـة

كتب_ عادل البراكة

توج فريق صلالة (أ) لكرة اليد بلقب النسخة الأولى من مسابقة كرة اليد الشاطئية لمهرجان طاقة، وذلك في ختام المسابقة التي اختتمت منافساتها على شاطئ ولاية طاقة،، تحت رعاية الشيخ سالم بن عمر ال حفيظ مساعد والي طاقة وبحضور عدد من المسؤولين بالمهرجان ، كما شهدت البطولة متابعة جيدة من قبل أعضاء مجالس إدارات أندية محافظة ظفار من خلال دعمهم وتشجيعهم للمواهب الرياضية في لعبة كرة اليد، والتي تأتي ضمن فعاليات مهرجان طاقة وبتنظيم من المديرية العامة للشؤون الرياضية بمحافظة ظفار بالتعاون مع اللجنة الرياضية للمهرجان.

النهائي

تمكن فريقا فريقا صلالة(أ) وصلالة ( ب) من بلوغ المباراة النهائية بعد منافسة قوية مع الفرق المشاركة في البطولة التي شهد ختامها منافسة قوية بين الفريقين اللذان بدما مستوى فني كبير أمتع الجماهير المتابعة، حيث بدأ اللقاء باسجيل صلالة أ أول نقطتين عبر فيصل سرور كابتن الفريق . ومع مرور الوقت وحماس المباراة تبادل الفريقين تسجيل الأهداف لينتهي الشوط الاول بنتيجة 11-15 لصالح صلالة أ. ومع بداية الشوط الثاني حصل صلالة أ على الكرة، إلا أن حارس صلالة ب عبدالله الحجري ينجح من التصدي للكرة وبعدها استمر الشوط في سجال بين الفريقين لينتهي لصالح صلالة أ بنتيجة 14-16 وإعلان فوز صلالة أ بالفوز بلقب البطولة بعدما كسب منافسه بنتيجة 2/صفر، وبعد انتهاء المباراة قام راعي المناسبة بتتويج الفوق الفائزة بالمراكز الاولى . وحول البطولة أكد شاكر شجنعة اداري نادي صلالة لكرة اليد على اهمية مثل هذه المسابقات التي تطور وتنمي قدرات اللاعبين المشاركين في كرة اليد الشاطئية، مشيرا الى انها تمثل فرصة رائعة لتوسيع قاعدة منتسبي اللعبة. واعرب لاعب وكابتن فريق صلالة أ فيصل سرور عن سعادته لحصول فريقه على كاس المسابقة في النسخة الاولى من مسابقة كرة اليد الشاطئية لمهرجان طاقة ٢٠١٩ ، مشيرا إلى أن هذا الانجاز الذي حققه اللاعبون جاء بفضل الخبرة والامكانيات التي تميز بها الفريق في هذه المشاركة.
وأضاف بأن في هذه المسابقة أمرا جيدا من اجل توسيع قاعدة اللعبة ونشرها بين الأندية في المحافظة ، مشيرا الى ان المستوى الفني للفرق واللاعبين في تطور من لقاء لاخر وهذا ما سيخدم تطوير اللعبة مستقبلا و الختام قدم شكره للأخوة القائمين على الجانب الرياضى في مهرجان طاقة ٢٠١٩ على دعمهم للمسابقة.