1181320
1181320
الرياضية

مكاسب كبيرة للكرة العمانية في عمومية الاتحاد الآسيوي

05 أبريل 2019
05 أبريل 2019

عقد صفقات في تجارب ودية للأحمر -

كشف اختيار رئيس اتحاد الكرة سالم بن سعيد الوهيبي لمنصب نائب رئيس اتحاد غرب آسيا بالتزكية في عمومية الاتحاد - التي جرت على هامش مشاركة الاتحاد الآسيوي في اجتماعات عموميته لكرة القدم التي تنطلق اليوم - عن مؤشرات إيجابية وحصوله أيضا على منصب عضو المكتب التنفيذي الذي سبق أن ترشح له إبان فتح باب الترشح.

ونشط وفد اتحاد الكرة العماني -الذي يضم رئيس الاتحاد وعددا من المسؤولين- في اتصالات وتوقيع اتفاقيات مع الاتحادات الآسيوية، منها اتحاد منغوليا وذلك في إطار سعيه لتبادل الخبرات مع الاتحادات الصديقة بما يعود بالمكاسب على الكرة العمانية.

وتشير المعلومات إلى أن وفد اتحاد الكرة بحث مع عدد من الاتحادات تبادل الزيارات والتجارب الودية بين منتخباتها والمنتخب الوطني في الفترة المقبلة ضمن برنامج الإعداد للتصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال 2022.

وكانت وفود الاتحادات الآسيوية الوطنية لكرة القدم بدأت بالتوافد إلى العاصمة الماليزية كوالالمبور لحضور اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الآسيوي لكرة القدم (الكونجرس الـ 29) والذي سيعقد اليوم بفندق شانغريلا في قلب العاصمة كوالالمبور.

ووصلت معظم البعثات الآسيوية إلى ماليزيا، حيث يقيم ممثلو الاتحادات الوطنية بفندق شانغريلا الذي بدأ يكتظ بممثلي الاتحادات المشاركة بالإضافة إلى طاقم متكامل من الاتحاد الآسيوي لإدارة وتنظيم اجتماع الجمعية العمومية والانتخابات التي ستجرى على منصب نائب الرئيس وعضوية المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي وعضوية مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، بعدما حسم الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة منصب الرئاسة لولاية جديدة بالتزكية للمرة الثانية على التوالي بإجماع وتوافق من كافة الاتحادات الوطنية الـ 46 بعد انسحاب المرشح الإماراتي محمد خلفان الرميثي والمرشح القطري سعود المهندي رسميا من السباق الانتخابي على الرئاسة.

وقبل التصويت، يعتمد المجتمعون، وفقاً لما شرحته المصادر على تقرير داتو وندسور جون، الأمين العام للاتحاد الآسيوي، عن الفترة الماضية، ومحضر الجمعية العمومية الـ 28، التي عقدت في 31 أكتوبر الماضي.

ويعتمد الاجتماع، أيضاً، تقارير لجان الاتحاد ومقترحاته، وتقاريره المالية لعام 2018.