صحافة

القدس : معاناة الأسرى تتصاعد.. والمجتمع الدولي صامت

05 أبريل 2019
05 أبريل 2019

في زاوية حديث القدس كتبت الصحيفة مقالا بعنوان: معاناة الأسرى تتصاعد والمجتمع الدولي صامت، جاء فيه:

يقبع في سجون الاحتلال نحو 7 آلاف فلسطيني بينهم نساء ومئات القاصرين، هذا غير الاعتقالات اليومية التي تمارسها القوات الإسرائيلية، وهم يعانون أشكالا مختلفة للتعامل معهم بعيداً عن أية قوانين دولية أو حقوق إنسانية.

ويروي كثيرون من هؤلاء الأبطال القابعين وراء القضبان قصصاً كثيرة عن الممارسات الإسرائيلية والاعتداءات والقسوة المفرطة لدى الاعتقال وليس بالسجون فقط، كما يؤكد بعض المحامين أو هيئة شؤون الأسرى أو الأسرى أنفسهم وقد أصيب بعضهم بالكسر في أعضاء الجسم وبكدمات وبعضهم قاصرون ودون السن القانونية.

وبالإضافة للاعتداءات الجسدية فإنهم يمارسون أيضاً أنواعاً من الضغوط الأخرى، كاقتحام غرف الأسرى وإطلاق قنابل الغاز ومنع الأهالي من زيارة أبنائهم والنقل من سجن الى آخر بهدف الضغط والعزل الانفرادي بحق بعضهم. إن شعبنا يقف مع أبنائه الأسرى وهم طليعة النضال من أجل الحرية والوطن والاستقلال وهناك فعاليات مختلفة للتضامن معهم كالاعتصامات في المواقع المختلفة والنية لإقامة معرض فني حولهم وظروف معاناتهم.

لكن الغريب أن المجتمع الدولي يقف صامتاً بصورة عامة إزاء هذه الجرائم ولا بد من التحرك الجدي لمعالجة هذه القضايا وتوفير حماية دولية وتشكيل لجنة تحقيق دولية، وعلى القيادة الفلسطينية ان تنقل هذه الممارسات إلى كل المؤسسات الحقوقية الدولية وربما محكمة الجنايات الدولية. كل الاحترام والمحبة والتقدير لأبنائنا القابعين داخل السجون وكل التضامن معهم ومع عائلاتهم، وهم طليعة التحرك للتحرير عاجلاً أو آجلاً..!!