العرب والعالم

رام الله: تصريحات نتانياهو عن غزة تظهر حجم مؤامرة صفقة القرن

04 أبريل 2019
04 أبريل 2019

رام الله (عمان) نظير فالح: اعتبرت الرئاسة الفلسطينية ، أن تصريحات رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو بشأن قطاع غزة تظهر حجم مؤامرة صفقة القرن الأمريكية لحل الصراع الفلسطيني الإسرائيلي.

وقال الناطق باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة في بيان صحفي، أمس،إن تصريحات نتانياهو تثبت أن صفقة القرن إذا ما نفذت ستشكل مؤامرة على الدول العربية بحجم المؤامرة على فلسطين.

ونقلت الإذاعة الإسرائيلية العامة عن نتانياهو قوله إن جميع الخيارات بالنسبة لقطاع غزة « لا تزال على الطاولة لا سيما إعادة احتلال القطاع».

وأوضح نتانياهو مع ذلك أن «الخيار العسكري هو آخر ملجأ وأنه على استعداد لدفع الثمن السياسي في حال تم استخدام القوة عند الضرورة».

وردا على سؤال حول سبب عدم وفائه بالوعد الذي قطعه قبل حوالي 10 أعوام بإسقاط حكم حركة حماس في غزة، قال نتانياهو إنه «ما من زعيم عربي أعرب عن استعداده لإدارة دفة الأمور في القطاع في حال استعادة السيطرة عليه».

وأضاف أن إسرائيل غير مستعدة لتحمل المسؤولية عن مليوني فلسطيني آخر في إشارة إلى سكان قطاع غزة.

وعقب أبو ردينة بأن «هذا ما حذر منه الرئيس محمود عباس باستمرار، ولذلك كان رفضه التنازل عن القدس هو حجر الزاوية لحماية المصالح الوطنية الفلسطينية والقومية العربية».

وتابع أبو ردينة قائلا: «على حماس أن تعي تماما ما يخطط لها لتكون جزءاً من ما يسمى بصفقة القرن والتي ثمنها تهويد القدس، وتصفية الهوية الفلسطينية، والتنازل عن الحرية والاستقلال».

وجدد الناطق باسم الرئاسة التأكيد على موقف عباس والقيادة الفلسطينية بأنه «لا دولة في غزة ولا دولة بدون غزة، ولا دولة بدون القدس، وستبقى منظمة التحرير تحافظ على الثوابت الوطنية والقومية ، حتى رفع علم فلسطين على القدس ومقدساتها ، وتحقيق الحرية والاستقلال ، وفق قرارات الشرعية الدولية، ومبادرة السلام العربية».