1180953
1180953
الرياضية

قفزة رباعية للأحمر في تصنيف الفيفا

04 أبريل 2019
04 أبريل 2019

احتل المركز 86 عالميا -

تقدم المنتخب الوطني لكرة القدم 4 مراكز في التصنيف الشهري الذي أصدره امس الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» لأقوى المنتخبات عن شهر أبريل الجاري، وجلس في المركز الـ 86 في تقدم رائع للأحمر الذي كان في السنوات الماضية حصل على المركز رقم 50.

ويأتي تقدم المنتخب الوطني بعد النجاح الذي حققه في مشاركته في دورة ماليزيا الودية الدولية وفوزه بلقبها إثر تفوقه على سنغافورة بخماسية وبضربات الترجيح على سنغافورة في النهائي تحت قيادة مدربه الجديد اورين كومان الذي حل بديلا لمواطنه فيربيك الذي تقدم باستقالته عقب قيادته للمنتخب في نهائيات أمم آسيا 2019.

واحتفظ المنتخب البلجيكي بالصدارة، في حين قفز منتخب إنجلترا إلى المركز الرابع.

وبينما تمسك منتخب بلجيكا بصدارة تصنيف الفيفا متقدما على المنتخب الفرنسي (الثاني) والبرازيل (الثالث)، تقدم منتخب «الأسود الثلاثة» إلى رابع مراكز الفيفا، بعدما رفع رصيده من النقاط إلى 1647.

وتراجع منتخب كرواتيا إلى المركز الخامس، متفوقا على منتخب أوروجواي الذي ارتقى للمركز السادس بـ1613 نقطة، قبل نظيره البرتغالي الذي هبط للمركز السابع.

وحافظت منتخبات سويسرا وإسبانيا والدنمارك على مراكزها بين الـ10 الكبار من الثامن إلى العاشر على الترتيب.

وعلى المستوى العربي، حافظ منتخب تونس على الصدارة في المركز 28 عالميا، يليه المنتخب المغربي الذي هبط مركزين ليحتل المركز الـ45، بينما جاء المنتخب المصري في المركز الـ57.

وجاء المنتخب الإماراتي في المركز الخامس عربيا والسادس آسيويا والـ67 عالميا، وحل المنتخب السعودي في المركز السابع عربيا وآسيويا والـ72 عالميا.