1180794
1180794
الرياضية

سمائل وأهلي سداب يفتتحان درع الشؤون الرياضية للطائرة .. اليوم

04 أبريل 2019
04 أبريل 2019

صراع الكبار ورغبة الوصول للنهائي -

تنطلق اليوم الجمعة مسابقة درع وزارة الشؤون الرياضية للكرة الطائرة للموسم 2018-2019م والتي تشارك فيها أندية السلام وصحار والسيب والكامل والوافي وقريات والبشائر وأهلي سداب ومرباط والنصر وصلالة، حيث يلتقي في أولى المباريات اليوم فريقا سمائل وأهلي سداب بمجمع نزوى الرياضي والفائز من هذه المباراة سوف يقابل نادي صحار يوم الاثنين 15 أبريل الجاري بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر، وفي ثاني مباريات مسابقة درع وزارة الشؤون الرياضية للكرة الطائرة يلتقي غدا السبت ناديا النصر والبشائر على مجمع نزوى الرياضي والفائز في هذه المباراة سوف يقابل نادي الكامل والوافي يوم الاثنين 8 أبريل الجاري.

الدرجة الأولى

في الجانب الآخر تقام اليوم الجمعة مباراتان ضمن مباريات المربع النهائية لدوري الدرجة الأولى للكرة الطائرة للموسم 2018-2019م بعد أن اختتمت مباريات الأدوار النهائية والتي حل فيها السلام في المركز الأول في الترتيب العام بعد أن تمكن من تحقيق الفوز ضمن تلك الأدوار بواقع لعب 6 مباريات تمكن من الفوز في 4 مباريات وخسر مباراتين وله من الأشواط 14وعليه 11 شوطا وله من النقاط 10 وجاء صحار في المركز الثاني بعد أن لعب 6 مباريات حيث فاز في 4 مباريات وخسر مباراتين وله من الأشواط 14 وعليه 13 شوطا وله من النقاط 10 وحل السيب ثالثا في الترتيب العام بعد أن لعب 6 مباريات وفاز في 3 مباريات وخسر 3 مباريات وله من الأشواط 15 وعليه 11 شوطا وله من النقاط 12 وأخيرا حل في المركز الرابع فريق الكامل والوافي بعد أن لعب 6 مباريات حيث تمكن من الفوز في مباراة واحدة وخسر 5 مباريات وله من الأشواط 8 وعليه 16 وله من النقاط 3. وعلى حسب لائحة المسابقات والبطولة والمطبقة في المسابقات الدولية في بند قواعد الترتيب كالآتي: أولا تحتسب عد الانتصارات (مباريات الفوز) وفي حالة التعادل (التساوي) في عدد مباريات الفوز بين فريقين أو أكثر على أي مركز من المراكز أو في أي دور من أدوار البطولة يتم اتباع الخطوات التالية. وثانيا الفريق الحاصل على أكبر عدد من نقاط الفوز. وثالثا الأشواط نسبة قسمة ماله من أشواط من ما عليه من أشواط. ورابعا نقاط الأشواط نسبة قسمة ماله من نقاط الأشواط على من ما عليه من نقاط الأشواط. وخامسا وأخيرا في حالة استمرار تعادل فريقين أو أكثر لتحديد المركزين الأول والثاني تقام مباراة لتحديد المراكز. وبذلك يكون السلام حصل على المركز الأول بفارق الأشواط التي عليه أمام صحار الحاصل على المركز الثاني بعد ان تعادل الفريقان في عدد مباريات الفوز فيما جاء السيب ثالثا بتأخره في عدد حالات الفوز بواقع مباراة واحده أمام السلام وصحار حيث سجلا 4 مباريات فوز والسيب 3 مباريات. ونصت شروط المسابقة أن تلعب المباريات على أن يلعب الأول السلام مع الرابع الكامل والوافي على أن يصعد الفائز منهما بمجموع مباراتين من أصل ثلاث مباريات وفي حالة فوز فريق في مباراتين متتاليتين سوف لن تكون هناك مباراة ثالثة على أن تقام المباراة الأولى على ملعب الأول والثانية على ملعب الثاني وفي حالة إقامة مباراة ثالثة سوف تكون في ملعب الأول والفائز منهما يتأهل للعب المباراة النهائية والخاسر يلعب لتحديد المركزين الثالث والرابع وبما أن الفريقين قد حددا ملعبيهما في المجمع الرياضي بصحار سوف تقام تلك المباريات بالمجمع الرياضي بصحار، وتسبق تلك المباراة مباراة الذهاب للفريقين الحاصلين على المركز الثاني نادي صحار والثالث نادي السيب والتي تقام بالمجمع الرياضي بصحار الملعب الذي حدده نادي صحار الحاصل على المركز الثاني.

الدرجة الثانية

وضمن مباريات الدور الأول من نهائيات دوري الدرجة الثانية للكرة الطائرة للموسم 2018-2019م تقام اليوم الجمعة مباراة واحدة تجمع نادي مرباط ونادي البشائر بمجمع نزوى الرياضي وتقام غدا السبت مباراة واحدة أيضا وتجمع نادي أهلي سداب ومرباط. يذكر أن أندية البشائر وأهلي سداب ومرباط تأهلت إلى نهائيات دوري الدرجة الثانية للكرة الطائرة للموسم 2018-2019م ويقام بينهما دوري من دورين ليصعد الأول والثاني من هذه التصفيات إلى مصاف أندية دوري الدرجة الأولى للكرة الطائرة للموسم 2019-2020م.